اللامي يتلقى التهاني لفوزه بعضوية الاتحاد الدولي للصحفيين

السبت 15 حزيران 2019 225

اللامي يتلقى التهاني لفوزه بعضوية الاتحاد الدولي للصحفيين
بغداد / الصباح
 
 
تلقى نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي التهاني والتبريكات من شخصيات سياسية، بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين.
وبعث نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير حداد برقية تهنئة الى اللامي، متمنياً له المزيد من النجاح والعطاء المثمر في أداء المهام، وفيما يلي نص التهنئة: أتقدم اليكم والى الأســرة الصحفية بأحــر التهـاني والتبريكات بمناسبة فوزكم بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين، متمنياً لكم المزيد من النجاح والعطاء المثمر في أداء المهام، وأن يكون هذا الفوز داعماً مهماً
وحافزاً جديداً لتطوير العمل وتثبيت مقومات الديمقراطية وتطبيق المواثيق العالمية للمعايير المهنية من أجل توسيع مجال العمل الصحفي وحرية الرأي على النطاق الاقليمي والدولي، وتمثيل العراق في النشاطات والمحافل الدولية، وتطوير آفاق التعاون المشترك بين الجهات الحكومية والمؤسسات الصحفية لتعزيز الجهود الرامية لمحاربة الفساد ومسيرة الاصلاح وتثبيت ركائز الأمن والأستقرار والازدهار والمحافظة على المكتسبات”.
واضاف في نص التهنئة، “اننا اذ نهنئكم اليوم نستذكر معكم وبتقدير عالٍ التضحيات الجسام للصحفيين في ميادين القتال والجهاد للدفاع حين سالت الدمـاء لشهداء الصحافة واختلطت بدماء المقاتلين الابطال من الجيش والحشد
 الشعبي والبيشمركة، ونحن على يقين وثقة عالية بانكم ستستمرون في العطاء لخدمة الشعب بجميع مكوناته، ومواصلة العمل والسعي الدائم لترسيخ القيم الاخلاقية والوطنية، وتحقيق العدالة والمساواة بين أفراد المجتمع”. من جانبه، ذكر وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم في تهنئته، “يسرُّني أن أتقدَّم لكم بأطيب التهاني القلبيَّة، وأصدق الأمنيات بمُناسَبة انتخابكم عضواً في المكتب التنفيذيِّ للاتحاد الدوليِّ للصحافة، وهو ما يُؤكِّد ما تتمتعون به من رصيد ضخم، ويُمثِّل استحقاقاً، وجدارة في ميدان العمل الصحفيّ”.
واضاف “أبارك لكم هذه الثقة التي حصلتم عليها نظير جُهُودكم المُميَّزة أُعوِّل عليكم كثيراً في دعم الصحافة العراقـيَّة، والدفع بها إلى مزيد من التقدُّم؛ لتكون في خدمة الوطن، والشعب”.
بدوره، بعث رئيس المنبر العراقي  اياد علاوي برقية تهنئةٍ الى مؤيد اللامي بمناسبة ذكرى حلول العيد الوطني للصحافة العراقية، مباركاً في الوقت ذاته الانجاز الذي تحقق بفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين.
وقال علاوي: “يسعدني ان اتقدم لكم باطيب واسمى ايات التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال السنوي بالعيد الوطني للصحافة العراقية، متمنياً لكم التوفيق والنجاح في قيادة دفة الصحافة العراقية والنهوض بمسؤولياتها لتعكس الواقع العراقي وترسم ملامح المستقبل المشرق.
واضاف ان “احتفالنا بعيد الصحافة العراقية هذا العام، اذ يتزامن مع الانجاز الكبير الذي تحقق بفوزكم بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين فانه يضيف نكهةً مميزةً لهذه الذكرى ويحملكم مسؤولية مضاعفة ازاء هذا الانجاز الذي تحقق للعراق وللصحفيين العراقيين”.
وتابع “اتقدم من خلالكم لكافة صحفيينا الاحرار ومؤسساتنا الاعلامية الرصينة بالتهنئة متمنياً للاسرة الصحفية العراقية المزيد من العطاء خدمةً لرسالة الاعلام الهادفة وتطلعات ابناء شعبنا الكريم”.