استضافة برلمانية طارئة لـ 4 وزراء

السبت 15 حزيران 2019 262

استضافة برلمانية طارئة لـ 4 وزراء
بغداد / الصباح
 
 
قررت لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب، امس السبت، اجراء استضافة طارئة لـ4 وزراء ورئيس هيئة المنافذ لبحث تداعيات أزمة المنطقة على الموانئ البحرية.
وبحسب بيان صادر عن اللجنة، تلقت «الصباح»، نسخة منه، فان لجنة الخدمات والاعمار برئاسة النائب كاظم فنجان وحضور الاعضاء عقدت اجتماعا امس السبت وناقشت التداعيات الاخيرة عقب عملية تفجير لناقلتين في بحر عُمان التي قد تؤثر في حركة وأمن الموانئ العراقية واحتمال ايقافها وايجاد السبل والمعالجات البديلة.
واضاف البيان، ان «اللجنة صوتت على قرار استضافة طارئة لكل من وزراء النقل والنفط والتجارة والتخطيط، بالاضافة الى استضافة هيئة المنافذ الحدودية، ومخاطبة كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن لبذل الجهود والاستعداد لمواجهة الاخطار المحتملة». من جانبه، افاد عضو اللجنة، النائب برهان المعموري، في بيان بان «الاستضافة ستشهد مناقشة وضع الموانئ البحرية وعمل المنافذ الحدودية في ظل تداعيات الأزمة التي تشهدها المنطقة»، مبيناً ان «اللجنة تتباحث الان في عدد من المواضيع المهمة التي تدخل في صلب تطوير الواقع الاقتصادي للبلاد». وأوضح، أن «اللجنة تناقش الآن تداعيات الازمة التي تشهدها المنطقة نتيجة التصعيد المستمر بين إيران واميركا وانعكاسها على سير العمل في الموانئ البحرية والمنافذ الحدودية العراقية».