تأهب حكومي لمواجهة أزمة الكهرباء

الاثنين 17 حزيران 2019 224

تأهب حكومي لمواجهة أزمة الكهرباء
بغداد / الصباح
ضاعفت الحكومة، جهودها لمواجهة ازمة تراجع تجهيز الكهرباء في البلاد، التي تزامنت مع ارتفاع درجات الحرارة، فبينما اجرى وزير الكهرباء، جولات متلاحقة لعدد من المحطات التوليدية في المحافظات، وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بتشكيل خلية دائمة الانعقاد خاصة بالطاقة الكهربائية.
كما شدد عبدالمهدي على ضرورة المتابعة المستمرة وتقديم المقترحات والحلول وتذليل الصعوبات ومعالجة الحالات الطارئة، مؤكدا في الوقت ذاته، اهمية التعاون وتجاوز المناطقية وتوفير بيئة استثمارية سليمة في جميع المحافظات.    
وأفاد بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء الاعلامي، تلقته “الصباح”، بأن عبد المهدي أكد، خلال ترؤسه، أمس الأحد، الاجتماع الثالث للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، “ضرورة التعاون وتوفير البيئة السليمة والآمنة والمستقرة للاستثمارات وتجاوز المناطقية والنظر الى المصالح العليا للبلاد، وتعزيز الاستقرار والاوضاع الامنية والاقتصادية والخدمية وتحقيق النفع العام والعمل المسؤول في ظل الدستور العراقي الذي ينظم صلاحيات الحكومات الاتحادية والمحلية، والنظام الديمقراطي الذي يعد ضمانة اساسية للجميع”.
وأضاف البيان أن “الاجتماع بحث بشكل تفصيلي ملف الطاقة الكهربائية في المحافظات وكل ما يتعلق بالانتاج والتوزيع والاستهلاك والاحتياجات والحلول والمقترحات اللازمة، الى جانب موضوع التخصيصات المالية لبعض المحافظات وعلاقات الحكومات المحلية مع الاجهزة الرقابية الاتحادية”. 
ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، بـ”تشكيل خلية دائمة الانعقاد خاصة بالطاقة الكهربائية  والمتابعة المستمرة وتقديم المقترحات والحلول وتذليل الصعوبات ومعالجة الحالات الطارئة”.