بابل عاصمة السياحة العربية لعام 2021

الاثنين 24 حزيران 2019 495

بابل عاصمة السياحة العربية لعام 2021
القاهرة / اسراء خليفة  
 
رشح المجلس الوزاري العربي للسياحة في اجتماعه بدورته الـ24، الذي عقد أمس الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، محافظة بابل عاصمة للسياحة العربية لعام 2021.
وقال رئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن اليعقوبي، في حديث لـ"الصباح": إن بنودا عديدة نوقشت في الاجتماع أبرزها متابعة تنفيذ البرامج السياحية في مدينة الاحساء التي اختيرت عاصمة للسياحة العربية للعام الحالي ورسم ستراتيجية للنهوض بقطاع السياحة وتذليل معوقات حصول المواطنين العرب على التأشيرة السياحية.
وبشأن اطلاق التأشيرة السياحية للعراقيين في مصر، أوضح اليعقوبي ان الموضوع فني ومتفق عليه في اختيار 4 شركات كمرحلة اولى، مؤكداً أن العلاقات السياحية مع مصر تتحسن باطراد.
بدوره، قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن، في تصريح صحفي بختام الاجتماع: إن المكتب التنفيذي ناقش عددا من البنود خاصة ما يتعلق بتحديث مسودة وثيقة الستراتيجية العربية للسياحة التي سبق أن أقرتها القمة العربية في بغداد عام 2012، مشيرا إلى أن المجلس الوزاري العربي للسياحة ارتأى النظر في تحديثها في ضوء المتغيرات والتطورات السياحية العالمية.
وأضاف أن المكتب التنفيذي استعرض تقرير الاجتماع الأول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية، وذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي عقد بالإسكندرية (11 كانون الأول 2018).