القبض على عدد من الإرهابيين في بغداد والمحافظات

الأربعاء 26 حزيران 2019 233

القبض على عدد من الإرهابيين في بغداد والمحافظات
بغداد/ الصباح  البصرة / سعد السماك
 
 
 
تمكنت قيادة عمليات بغداد، أمس الثلاثاء، من اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة وترويج المخدرات في مناطق مختلفة من العاصمة، في حين القت وزارة الداخلية، القبض على عشرة اشخاص نصفهم يعملون بما يسمى بـ"ديوان الجند" في "داعش" بناحية النمرود في نينوى. 
وذكر بيان للقيادة، تلقته "الصباح"، ان "القوات الأمنية في عمليات بغداد، تمكنت من اعتقال متهم بالإرهاب في منطقة الصليخ"، لافتاً الى انه "تم القبض على ستة متهمين بالسرقة بينهم ثلاث نساء في مناطق جميلة، وزيونة، وشارع الصناعة، وشهداء السيدية".
واضاف، انه "تم اعتقال متهمين اثنين بترويج المخدرات في منطقة المدائن، والقبض على متهمين اثنين بالقتل العمد في منطقة المحمودية جنوبي بغداد". 
في غضون ذلك، القت وزارة الداخلية، القبض على عشرة اشخاص نصفهم يعملون بما يسمى بـ"ديوان الجند" في "داعش" بناحية النمرود في نينوى.  
وذكر المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن، في بيان تلقته "الصباح"، ان "مديرية شرطة النمرود التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناءً على أوامر قبض صادرة عن القضاء وتعاون المواطنين القت القبض على عشرة متهمين بينهم خمسة من عناصر عصابات داعش الإرهابية والذين كانوا يعملون بما يسمى ديوان الجند خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل"، مشيراً الى ان "بقية الاشخاص هم من المطلوبين بقضايا تزوير وحيازة أسلحة". 
الى ذلك، اعلن مكتب مفتشية الداخلية، ضبط 43 اضبارة مخالفة للضوابط في مديرية مرور صلاح الدين.
واوضح البيان، انه "تم ضبط 43 اضبارة وسنوية مرورية تم ترويجها واصدارها من قبل مديرية مرور صلاح الدين خلافاً للضوابط والتعليمات".
وبين، ان "عملية الضبط تمت على خلفية قيام لجنة تدقيقية من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين بتدقيق سجلات وأضابير مديرية المرور، اذ أسفر التدقيق عن اكتشاف 25 اضبارة تعود لعجلات مختلفة الأنواع تم تسجيلها خلاف موديلاتها وتواريخ صناعتها بشكل غير اصولي". 
اما في البصرة، فقد احبطت مديرية شرطة المحافظة، عملية تهريب للنفط الخام في منطقة كتيبان التابعة الى قضاء شط العرب وضبطت 13 صهريجا محملا بمادة النفط .
وقال مصدر في المديرية: ان "قوة الصدمة (احد تشكيلات افواج طوارئ البصرة) قامت بنصب كمين محكم بالاشتراك مع وحدة تحقيقات هيئة النزاهة، في منطقة كتيبان التابعة الى قضاء شط العرب، وتم ضبط 13 صهريجا محملا بمادة النفط الخام وإلقاء القبض على 14 متهما بالجرم المشهود".