ميسان تعد موازنة تكميلية لمشاريع العام الحالي

الخميس 04 تموز 2019 334

ميسان تعد موازنة تكميلية لمشاريع العام الحالي
العمارة / سعد حسن
 
ترأس محافظ ميسان علي دواي اجتماعا لاعداد خطة تكميلية للمشاريع للعام 2019 بمشاركة رؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر القطاعية والوزارات المنقولة صلاحياتها والمعاونين والمستشارين ورؤساء الاقسام في ديوان المحافظة.
وقال المحافظ لـ"الصباح": ان الاجتماع له اهمية ستراتيجية في تطوير مشاريع المحافظة، حيث شهد مناقشة مقترحات عدة للشروع بوضع خطة تكميلية للعام 2019 تبلغ كلفتها الاجمالية 62 مليار دينار من تخصيصات تنمية الاقاليم وتقسيم هذه المبالغ الى 50 بالمئة للابنية المدرسية و50 بالمئة للقطاعات الاخرى بموجب قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.
ودعا دواي الى رفع هذه الخطة والمصادقة عليها من المجلس المحلي وادارة الوحدة الادارية وحسب الاولويات في موعد اقصاه 15/ 7 / 2019، مؤكدا ضرورة ان تكون حصص الوحدات الادراية حسب النسبة السكانية المحددة بالضوابط والتعليمات النافذة.
واوعز دواي للجان الخاصة باعداد خطة العام 2020 خلال اسبوع وحسب ضوابط وتعليمات وزارة التخطيط، مشددا على ضرورة مراعاة الاحتياجات الفعلية للمواطنين وتكون وفق دراسة جدوى دقيقة تضطلع بها الدوائر القطاعية، مع مراعاة خصوصية المحافظة وفق النسبة المحددة من قبل وزارة التخطيط والبالغة 25 بالمئة من الموازنة.
وخرج الاجتماع بتوصيات ومقترحات من بينها تسمية ممثل عن الدوائر القطاعية في الوحدات الادارية التي ليس فيها ممثل عنهم وكذلك اكمال المقترحات لغاية 15/ 7/2019، كما تضمن الاجتماع التأكيد على ضرورة التنسيق بين الوحدات الادارية والدوائر القطاعية، وفي حال اقتراح مشاريع من قبل الوحدات الادارية يجب الاخذ بنظر الاعتبار الاولويات في التنفيذ نتيجة لقلة التخصيصات وكذلك الالتزام بالنسب المقررة لها مع النسب القطاعية.
واشار الى توجيه الدوائر كافة في حالة اعداد كشوفات فنية بضرورة تحقيق متطلبات وزارة التخطيط  وتتضمن الكشوفات عن موقع العمل من قبل لجنة فنية مختصة تمتلك امرا ادرايا مع ارفاق نسخة منه، اضافة الى جاهزية الموقع وسند ملكيته وجرى التوجيه بضرورة ان تكون الكشوفات الفنية دقيقة من جميع الجوانب، وفي ما يتعلق بدراسة الجدوى فقد جرى التأكيد على ضرورة ان تكون شاملة وحقيقية وموضحة فيها التفصيلات بدقة كبيرة لغرض الاسراع في الاعداد والمصادقات.
هذا وافتتح محافظ ميسان علي دواي مشروع مجمع ماء قرى السعيدة والسكر في قضاء المجر الكبير بطاقة (400) م3/ في الساعة، داعيا مديرية ماء ميسان الى ضرورة تشغيل المجمع بشكل مستمر لكي تتم الاستفادة منه في جميع القرى والبيوت القريبة منه، وإلى ضرورة توفير الملاكات والمتطلبات الاخرى بما يضمن استمرار عمل المجمع بالتعاون مع مديرية توزيع كهرباء ميسان.