خطة للحد من حوادث الحرائق في الأسواق والمحال التجارية

الجمعة 02 تشرين ثاني 2018 74

خطة للحد من حوادث الحرائق في الأسواق والمحال التجارية
تسببت بخسائر فادحة للاقتصاد المحلي
 
بغداد / وفاء عامر
ينسق مجلس محافظة بغداد مع الجهات ذات العلاقة لايجاد خطط تضمن سلامة الاسواق المحلية والتجارية من الحرائق التي تتسبب بخسائر فادحة للاقتصاد المحلي.
وافاد رئيس المجلس الدكتور رياض العضاض بتصريح خاص لـ”الصباح” بان اجتماعا عقده المجلس مع الجهات المختصة، منها ممثلية امانتي مجلس الوزراء، وبغداد وشركة التامين الوطنية وغرفة تجارة بغداد واتحاد الصناعات العراقي، لوضع الحلول وتشخيص اسباب تكرار الحرائق بأسواق العاصمة، لاسيما سوقي الشورجة وجميلة والتي تسببت بخسائر فادحة للأقتصاد المحلي.
وافصح عن اعداد المجلس خطة مشتركة تتضمن تفعيل دور الجهات القطاعية المسؤولة عن السلامة المهنية، واعادة النظر باسلوب تخزين البضائع والمواد القابلة للاشتعال، مع الاهتمام بالإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الحريق ودرء المخاطر.
واوضح العضاض ان المجلس سيفاتح وزارة الكهرباء لاستثناء منطقتي الشورجة وجميلة من القطع المبرمج منذ السابعة صباحا ولغاية
الخامسة مساء، وكذلك الاتفاق مع شركة التأمين الوطنية لتامين البضائع والسلع باجراءات وضوابط جديدة، فضلا عن تعزيز الثقافة المجتمعية للسلامة المهنية لدرء الحرائق من خلال وضع مطافئ حريق حديثة في جميع الاسواق والمحال التجارية 
والمخازن.
في السياق نفسه، اكد ان المجلس ومن خلال لجنته الامنية، سيباشر اعداد خطة مشتركة مع الجهات الامنية وعمليات بغداد لرفع الكتل الكونكريتية والحواجز التي تعيق حركة فرق السلامة والإنقاذ ومفارز الدفاع المدني  في هذه الاسواق.