رابطة المصارف تنهي دورتي خدمة الزبائن وتنمية المهارات

الثلاثاء 09 تموز 2019 267

رابطة المصارف تنهي دورتي خدمة الزبائن وتنمية المهارات
 
بغداد / الصباح 
 
اقامت رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع مجموعة الجهود المشتركة والشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي كارد”، امس الاول ، حفل تخرج دورتي “خدمة الزبائن” ودورة “تنمية مهارات موظفي التلر” في قاعة المحطة وسط بغداد.
وموظفو “التلر” هم الذين يتعاملون مع النقد، حيث يستلمون المبالغ النقدية من المودعين لدى المصارف ويقومون بإجراءات عمليات الايداع النقدي.
وانهى قبل ايام 120 متدرباً من مصرف الرافدين هاتين الدورتين في المركز التدريبي لرابطة المصارف الخاصة العراقية بمقرها في بغداد.
 
منهاج الدورة
انقسم منهاج الدورة الى أربعة محاور، الاول يتعلق بالتعامل بالنقد والثاني في كشف التزوير والتزييف والاحتيال المصرفي والثالث في التميز في خدمة العملاء وجودة الخدمة والاخير في الجوانب الفنية لوظيفة التلر في المصارف.
وافتتحت اعمال الحفل بكلمة للمدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية علي طارق قال فيها : إن “الرابطة حريصة على تقديم البيئة المناسبة للمتدربين فيها من موظفي المصارف، ولكن الاهم هو تطبيق التدريب على ارض الواقع وتنفيذ ما تعلمه المتدرب من اجل تطوير عمل المصارف الحكومية والاهلية”.
 
الأتمتة المصرفيَّة
واضاف طارق، ان “المستقبل القريب سيشهد بكل تأكيد تغييراً واضحاً في العمل المصرفي داخل البلد”، لافتاً الى ان “ادارة مصرف الرافدين كانت شجاعة عندما قررت استخدام هذا النظام الجديد (الاتمتة) في العمل المصرفي”.
ودعا طارق، الموظفين الى ان “يتمتعوا بالمرونة في تنفيذ هذا البرنامج من اجل تقديمه على اكمل وجه لزبائن المصرف”، مشيراً الى ان “رابطة المصارف تطمح الى استمرار التعاون وزيادته مع مصرف الرافدين والمصارف الاخرى بشكل
 عام”.
 
تدريب الكوادر
من جهتها، اوضحت المديرة العامة لمصرف الرافدين الدكتورة خولة الاسدي في كلمة لها خلال الحفل، ان “رابطة المصارف ابهرتنا في توفير البيئة المناسبة لتدريب كوادرنا ونجحت نجاحاً كبيراً في ذلك من خلال استقطاب مدربين اكفاء ومن جنسيات عربية، اضافة الى التعامل الممتاز من قبل ادارة الرابطة مع المصرف 
والمتدربين”.
واعربت الاسدي عن أملها في “ ان تكون رابطة المصارف العجلة الجديدة في النظام المصرفي العراقي”، داعية موظفي المصرف الى “حسن التعامل مع الزبون وكسبه والالتزام بضوابط وقوانين المصرف”. 
وبعدها تمت المباشرة بتوزيع شهادات التخرج بين المتدربين في ختام الحفل الذي حضرته شخصيات مصرفية 
رفيعة.