منتخبنا الوطني يهزم ساوباولو ويحرز كأس مرديكا

الثلاثاء 09 تموز 2019 171

منتخبنا الوطني يهزم ساوباولو ويحرز كأس مرديكا
اعداد / رحيم عزيز 
في صيف عام 1981، شارك المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب عمو بابا في بطولة مرديكا الدولية في ماليزيا التي خسر العراق لقبها لمصلحة كوريا الجنوبية في 1977و1978.
وبعد أن خاض منتخب العراق مباراته الأولى مع فريق ساوباولو البرازيلي وخسرها بنتيجة 1-2، جاء الهدف بامضاء مهدي عبد الصاحب .  أعلن شيخ المدربين الراحل عمو بابا عن حاجته إلى خدمات الغزال الأسمرعلي حسين شهاب ابن ال 20 عاما، ليكون في طليعة تلك الوجوه الجديدة للمنتخب في تلك المرحلة , نظرا لادائه المميز في بطولة الدوري مع الطلبة بطل الدوري لموسم 1980-1981 وهكذا التحق بزملائه في المنتخب.
في مباراته الثانية أمطر اسود الرافدين المنتخب التايلندي بسبعة اهداف مقابل هدف واحد ، مهدي عبد الصاحب (3)وفيصل عزيز(2) وحسن فرحان وعادل خضير . 
وتعادل في مباراته الثالثة امام كوريا الجنوبية ايجابيا بهدف بامضاء فيصل عزيز . اضاف منتخبنا اربعة اهداف اخرى في مباراته امام سنغافورة فيصل عزيز وعلي حسين وهادي احمد وفلاح حسن .  وفي المباراة الرابعة واجه الساموراي وتغلب عليه بهدفين بامضاء فيصل عزيز وعلي حسين . والتقى منتخبنا مجددا ساوبالو في نهائي البطولة وتغلبوا عليه بهدف وحيد حمل توقيع فلاح حسن لينالوا كاس بطولة الاستقلال (مرديكا) لأول مرة في تاريخ البطولة .
الواقفون من اليمين  ناظم شاكر ورعد حمودي وحسين سعيد وحسن فرحان وعادل خضير وعدنان درجال . الجالسون من اليمين  فلاح حسن وحارس محمد وعلي حسين شهاب رحمه الله وايوب اوديشو وهادي احمد.