نسب متقدمة بمشروعين استثماريين ببغداد

الجمعة 12 تموز 2019 90

نسب متقدمة بمشروعين استثماريين ببغداد
بغداد / وفاء عامر           
افادت هيئة استثمار بغداد بانه سيتم قريبا افتتاح المرحلة الثانية من مشروع (نون والقلم) الاستثماري التعليمي، بينما حققت الشركة المنفذة لمشروع (مدرسة الكلية الدولية الجامعة)، نسب انجاز متقدمة بعملها.
وذكر رئيس الهيئة المهندس شاكر الزاملي بتصريح خاص  لـ"الصباح": ان الشركة المنفذة لمشروع مجمع (نون والقلم) التعليمي الواقع في الطريق الفاصل بين حي الصحة وابو دشير، ستفتتح المرحلة الثانية منه قريبا، بعد ان كانت قد افتتحت مرحلته الاولى في وقت سابق. 
واضاف ان المجمع التربوي المتكامل، يتكون من حضانة ومدارس: ابتدائية ومتوسطة وإعدادية، اضافة الى جامعة وناد ثقافي وترفيهي ومسبح أولمبي ومسرح للاحتفالات والمناسبات ومركز تدريب ومكتبة مركزية، منوها بأن مساحته تبلغ 20 دونما ويوفر 1000 فرصة عمل.
الزاملي اوضح ان ما يميز المشروع هو مراعاته لمخرجات التعليم العالي، كما انه سيكون منافسا لجميع المدارس الاهلية لما يمتاز به من اساليب تعليم حديثة، لافتا الى ان اختيار منطقة الدورة، لكونها تستوعب مليون نسمة من المناطق المحيطة بها من السيدية واطراف العاصمة بمناطق المحمودية واللطيفية كون المجمع اعد خطة متكاملة لاستقبال وايصال الطلبة من خلال توفير خطوط نقل لجميع المناطق.
وفي شأن متصل، افاد بأن الشركة المنفذة لمشروع (مدرسة الكلية الدولية الجامعة)، حققت نسب انجاز متقدمة، منوها بأن المشروع الذي حظي باهتمام اللجان الرقابية والاشرافية للهيئة، يمثل خطوة جديدة من اجل رفع المستوى التربوي والتعليمي في العاصمة.  واردف رئيس هيئة استثمار بغداد: ان المشروع الواقع بمنطقة زيونة، يتألف من ثلاثة طوابق ويضم 12 صفا دراسيا ومختبرين ومكتبة اضافة الى قاعة وغرف للإدارة والخدمات التي تم بناؤها مع مراعاة التكامل بين الفعاليات والخدمات التعليمية التي توفرها لتنمية قدرات الطلاب وفق أسس علمية وتربوية متطورة. ولفت الى أن ملاكات الهيئة افصحت عن ان الشركة المنفذة للمشروع، انجزت  طابقين منها كمرحلة أولى، بينما أشرت ارتفاعاً واضحاً في وتيرة العمل وتصاعداً لنسب الإنجاز إذ تم الانتهاء من واجهة المشروع الخارجية بالكامل، الى جانب أعمال الطابق الأرضي والأول الذي وصل الى مراحل الإنجاز النهائية ليكون انطلاقة مهمة وواعدة في مجال الاستثمار بالقطاع التعليمي والتربوي.