المرور: سلسلة إجراءات لتسهيل معاملات المواطنين

الأربعاء 17 تموز 2019 232

المرور: سلسلة إجراءات لتسهيل معاملات المواطنين
بغداد / طه حسين 

اتخذت مديرية المرور العامة سلسلة اجراءات لتسهيل عملها بانجاز معاملات المواطنين بسرعة اكبر، بينما دعت اصحاب مركبات الحمل  التوجه لتسلم لوحات تسجيل مركباتهم، لضمان عدم تعرضهم للمساءلة القانونية بالسيطرات.

وقال معاون مدير عام المديرية للشؤون الفنية اللواء ضياء حسين عبد في تصريح خاص لـ"الصباح": ان مديريته وبتوجيه مباشر من وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، اتخذت سلسة اجراءات من شأنها تسهيل عملية انجاز معاملات المواطنين في اليوم نفسه.
واضاف: ان الاجراءات شملت زيادة عدد منافذ المراجعة، لاسيما البصمة ليتنسى للدائرة انجاز اكبر قدر ممكن من المعاملات في اليوم الواحد، وكذلك زيادة عدد ساعات المراجعة واستقبال المواطنين الى 12 ساعة يوميا، حيث تبدأ ساعات العمل من السابعة صباحا ولغاية السابعة مساء، فضلا عن السماح للمواطن بادخال هاتفه الجوال الى داخل الدائرة.
واردف عبد: الاجراءات تضمنت ايضا، تسليم اجازة تسجيل المركبة (السنوية) للمواطن الذي انجز معاملته ضمن مواقع المشروع الوطني في اليوم نفسه والمعاملات المنجزة ضمن المشروع الموازي في اليوم التالي، بدلا من تأجيله لمدة تتجاوز الشهر او اكثر سابقا، مؤكدا قيام الشركة بتحسين نوعية خدمة الانترنت الواصلة للمواقع وضمن عدم انقطاعها لمدة طويلة والحرص على اعادتها بعد اقل من خمس دقائق.  
واكد ان مديريته حرصت ايضا على اجراء جولات تفتيشية مستمرة لجميع المواقع التابعة لها لمتابعة سير العمل وتسجيل ملاحظات وشكاوى المراجعين والعمل على ايجاد الحلول الآنية والسريعة لها والعمل على معاقبة المنتسبين والضباط المقصرين في اداء واجبهم وفق القوانين والضوابط المعمول بها في المديرية.
من جانب اخر، دعا معاون مدير عام المديرية للشؤون الفنية اصحاب مركبات الحمل، الى سرعة التوجه الى مواقع المديرية المخصصة لتسلم اللوحات الجديدة (الالماني) الخاصة بمركباتهم في بغداد والمحافظات بعد تمكن المديرية من طبعها 
وتجهيزها.
وافصح عن ان مديريته ستعمل على اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين منهم في حال عدم مراجعته لتلك المواقع لتسلم اللوحات، مبينا ان مديريته وخلال الايام القليلة المقبلة ستدعو اصحاب المركبات الخصوصي لتسلم لوحاتهم الجديدة بعد ان تقوم بطباعتها وتوزيعها بين المواقع لتسليمها للمواطنين المسجلين للحصول 
عليها.