إجراءات حكومية لفك الاختناقات وفتح طرق العاصمة

الجمعة 19 تموز 2019 259

إجراءات حكومية لفك الاختناقات وفتح طرق العاصمة
بغداد / الصباح
كشف الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي عن تشكيل لجنة بعضوية وزير الداخلية ومحافظ بغداد وأمينة بغداد لفك الاختناقات وفتح الشوارع وتخطيطها وتأثيثها، في حين أكد زيادة الدعم الحكومي لمزارعي الشلب بدءا من الموسم المقبل.
وأوضح بيانان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقتهما «الصباح»، أن الغزي حث، خلال لقائه مدير عام دائرة المرور العامة اللواء زهير عبادة، على «ضرورة تطبيق القوانين والحد من الفوضى في السير»، مشددا على «اللجنة تشغيل الإشارات المرورية كافة في العاصمة في غضون أسبوعين».
من جهته، أشار اللواء عبادة إلى «قيام المرور العامة بإعداد دراسة شاملة لمداخل بغداد وفك الاختناقات فيها، وتوسيع الشوارع»، بينما أكد الأمين العام «استحصال التخصيصات المالية الكافية لتأهيل مداخل العاصمة بغداد».
وأثناء استقباله وفدا من شيوخ ووجهاء محافظة النجف الأشرف برئاسة عضو مجلس النواب الشيخ عبود العيساوي لبحث ملفات تتعلق بسكان المحافظة، تلقى الأمين العام لمجلس الوزراء «طلبات أحد المشايخ بشأن قرار لجنة آثارية يقضي بإخلاء الأراضي التي تسكنها إحدى العشائر»، متعهدا بـ»متابعة الموضوع مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار، والتوجيه بالتريث بقرار الإخلاء، الى حين تشكيل لجنة بهذا الشأن لإيجاد حلول لشاغلي الأرض الواقعة قرب هور ابن نجم».
ولفت الغزي إلى أن «قرار مجلس الوزراء السابق لم ينص على تعويض مزارعي الشلب في محافظة النجف، وإنه بصدد إعداد دراسة عن الموضوع للنظر في طلباتهم»، موضحا أن «العام المقبل سيشهد رفع سعر الشراء من المزارعين مقابل دعمهم بالأسمدة والبذور، لتحسين مستوى الزراعة في البلد، وتحقيق أولويات البرنامج
 الحكومي».