حداد يبحث في أربيل ملفات الإقليم العالقة

الجمعة 19 تموز 2019 283

حداد يبحث في أربيل ملفات الإقليم العالقة
بغداد / الصباح
بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، مع مجلس محافظة أربيل الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المتراكمة.
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته “الصباح”، أن “ذلك جاء خلال زيارة حداد مبنى مجلس محافظة أربيل، وكان في استقباله رئيس مجلس المحافظة علي رشيد خوشناو، وعدد من أعضاء المجلس، وجرى خلال اللقاء بحث مجموعة من القضايا والمسائل التي تخص إقليم كردستان وسبل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والعمل على تذليل وحلحلة المشاكل والملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المتراكمة”.
وأضاف، ان “اللقاء تطرق لمناقشة المسائل المتعلقة بملف النفط والغاز ومراعاة حاجة الإقليم كسائر المحافظات العراقية وتعويض ذوي الشهداء والمؤنفلين، فضلا عن تعويض الفلاحين جراء حرق المحاصيل الزراعية وإطلاق الرواتب لقوات البيشمرگة”.
وأكد حداد بحسب البيان، “ضرورة عقد اجتماعات ولقاءات دورية بين أعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة أربيل وأعضاء مجلس المحافظة لتشخيص المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها ومتابعة القضايا العالقة بين بغداد وأربيل”.
كما التقى حداد، محافظ أربيل نوزاد هادي ومدراء الأقسام في المحافظة، وأفاد بيان لمكتبه، بانه “جرت خلال اللقاء مناقشة واقع المحافظة وبحث المشاكل والمعوقات والحاجات الأساسية، وسبل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإطلاق التخصيصات اللازمة في ميزانية تنمية الأقاليم من أجل إكمال المشاريع المتأخرة، موضحاً أن المرحلة المقبلة هي مرحلة للبناء والإعمار والازدهار والاستقرار الدائم”.
حداد أشار في سياق الحديث الى “ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين محافظات الإقليم ومحافظات الوسط والجنوب، وبينها وبين مجلس النواب في المسائل التي تخص الحكومة الاتحادية”.
من جهة أخرى قدم حداد التهاني والتبريكات للمحافظ بمناسبة توقيع “عقد توأمة وشراكة عمل بين محافظة أربيل والعاصمة الفرنسية باريس” تضمن التعاون والتنسيق الموسع في مجالات عديدة على الصعيد الخدمي والاقتصادي والتراثي وحماية البيئة.