الحشد يصل إلى عمق تلال حمرين

الثلاثاء 30 تموز 2019 352

الحشد يصل إلى عمق تلال حمرين
بغداد / الصباح 
 
تواصل القوات الامنية عمليات ملاحقة الارهابيين الفارين، اذ اكدت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، ان الحشد الشعبي نفذ عمليات بطولية نوعية غير مسبوقة في عمق تلال حمرين لتعقب اخطر خلايا عصابات داعش الارهابية، في حين تمكنت القوات الامنية، من العثور على عبوات محلية الصنع ومقذوفات في مناطق حزام بغداد. 
وذكر رئيس اللجنة صادق الحسيني، في تصريح صحافي، ان «الحشد الشعبي نفذ مؤخرا عملية نوعية غير مسبوقة نجح من خلالها في الوصول الى عمق تلال حمرين  وبمسافة تزيد عن 40 كم وهي مسافة لم تصلها اي قوة منذ العام 2003».
وفي غضون ذلك، أعلنت محكمة تحقيق بعقوبة في رئاسة محكمة استئناف ديالى الاتحادية، القبض على خلية إرهابية بينهم امرأة تعمل على تجنيد الشباب للتنظيمات الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قضاء المقدادية بالمحافظة.
وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، تلقته «الصباح»، أن «خلية جرى تفكيكها في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى مكونة من ثلاثة متهمين بينهم امرأة تعمل على تجنيد الشباب للانخراط في صفوف عصابات داعش الارهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي».
الى ذلك، دمرت قوة من الاستخبارات العسكرية، نفقا يستخدم للتخفي والهروب من قبل الارهابيين في مدينة الموصل.وذكر بيان للمديرية، ان «مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، داهمت نفقا في ناحية القيارة - قرية الزاوية حاوي شخير بمدينة الموصل كانت عصابات داعش الإرهابية قد قامت بحفره بقصد التخفي والهروب عن طريق جبل قره جوغ باتجاه الجزيرة».
بينما، تمكنت القوات الامنية، من العثور على عبوات محلية الصنع ومقذوفات في مناطق حزام بغداد.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، ان «قطعات الجيش باشرت تنفيذ واجب للبحث والتفتيش في مناطق حزام بغداد (الكسار - الفلوجيين - المعامير- المحاسنة - الندى)».
واشار، الى انه «تم العثور على عبوات مختلفة الأنواع محلية الصنع ووسائل تفجير ومقذوفات تم تفجيرها موقعيا من قبل كتيبة هندسة ميدان».
اما في صلاح الدين، فقد تمكنت مفارز شرطة صلاح الدين ، من القبض على ثلاثة ارهابيين يشكلون خلية نائمة، خلال محاولتهم التسلل الى مدينة الضلوعية وبحوزتهم عبوات لاصقة .
وبين قائد شرطة صلاح الدين اللواء قنديل الجبوري، لـ»واع»، ان «قسم شرطة الضلوعية وبالتعاون مع الأمن الوطني والاستخبارات وبعد متابعة استمرت ثلاثة أشهر لاحدى الخلايا الارهابية النائمة،  تمكن من القبض على ثلاثة ارهابيين حاولوا التسلل الى مدينة الضلوعية وبحوزتهم عبوات لاصقة».