476 مليار دولار... إيرادات الصين من البرمجيات

السبت 03 آب 2019 91

476 مليار دولار... إيرادات الصين من البرمجيات
بكين / متابعة 
 
 
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية ارتفاع إيرادات صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد بنسبة 15 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول من العام
 الجاري.
وأشارت البيانات الصادرة إلى أن إيرادات صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات الصينية سجلت إجمالي 3.28 تريليونات يوان (نحو 476 مليار دولار أمريكي)، حيث تسارع النمو في القطاع بواقع 0.6 نقطة مئوية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 
التجارة الإلكترونية
بلغت أرباح القطاع 408.8 مليارات يوان في النصف الأول من العام الجاري، بنسبة ارتفاع 9.9 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية.
وأشارت بيانات الوزارة إلى دور النمو القوي في مجالات خدمات الحوسبة والبيانات الكبيرة ومنصات التجارة الإلكترونية، في ارتفاع خدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 17.2 بالمئة خلال الفترة ما بين شهري كانون الثاني وتموز الماضيين.
 
خدمات المعلومات
وفي الوقت ذاته؛ سجل إجمالي إيرادات مبيعات منتجات وخدمات المعلومات المتعلقة بالأمن 50.1 مليار يوان، أعلى بـ 10.8 نقاط مئوية عن بالفترة نفسها من العام الماضي.
على صعيد اخر اكدت الصين عدم رغبتها في حرب تجارية ولكنها لا تخاف من أحد وستناضل في حالة الضرورة.
وردا على فرض واشنطن الرسوم منذ آذار 2018، اضطرت الصين إلى اتخاذ تدابير قوية مضادة، وفي هذه الحالة لن يكون هناك استثناء.الى اليوم وبحسب مصادرها لا تزال بكين ملتزمة بمعالجة مشكلاتها التجارية مع واشنطن طالما أن التسوية قائمة على الاحترام المتبادل والمساواة والتوافق مع مصالح الصين الرئيسة.
 
لجنة الدولة
الى ذلك واصل الشحن البري للبضائع نموه المطرد في الصين خلال النصف الأول من عام 2019، وفق ما ذكرت لجنة الدولة للتنمية والإصلاح.
وأوضحت بيانات اللجنة أنه خلال الفترة من كانون الثاني إلى تموز، ارتفع حجم البضائع التي تم نقلها برا، والتي تمثل نصيب الأسد من إجمالي عمليات الشحن في الصين، بنسبة 5.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 19 مليار طن.
 
الشحن البري
وأظهرت البيانات أنه في شهر تموز وحده، ارتفع حجم الشحن البري للبضائع بواقع 5.5 بالمئة إلى 3.59 مليارات طن.
يأتي هذا النمو في حجم الشحن على خلفية النمو الاقتصادي المطرد للصين، والذي بلغ 6.3 بالمئة خلال الأشهر الستة الأولى من العام، بما يتماشى مع المستهدف السنوي للحكومة والذي يتراوح بين 6 و 6.5 بالمئة.
وذكرت اللجنة أنه خلال الأشهر الستة الأولى من العام، ارتفع حجم شحن البضائع عبر الطرق المائية بمعدل 7.2 بالمئة إلى 3.51 مليارات 
طن.