مقترحات لحل مشكلة موظفي عقود تنمية الأقاليم

الثلاثاء 06 آب 2019 203

مقترحات لحل مشكلة موظفي عقود تنمية الأقاليم
بغداد / الصباح               
 

 اصدرت محافظة بغداد توضيحا بشأن موظفي عقود تنمية الأقاليم في المحافظات، مفصحة عن تسلمها كتابا رسميا من الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات في رئاسة مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
وأوضحت المحافظة في بيان صحفي حصلت "الصباح" على نسخة منه امس الثلاثاء، ان محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري افصح عن وجود متابعة مستمرة مع رئاسة الوزراء لإيجاد حل سريع خاص بعودة موظفي تنمية الأقاليم الى عملهم مع تزويد رئاسة الوزراء بقوائم لجميع أسماء موظفي عقود المحافظة.
ولفتت إلى ان رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات الدكتور طورهان المفتي، خاطب مكتب رئيس مجلس الوزراء بناء على مخاطبة المحافظ له، موضحة ان المخاطبة تضمنت تقديمه مقترحات من اجل حل مشكلة موظفي تنمية الأقاليم في عشر محافظات البالغ عددهم تسعة الاف و759 موظفا بصيغة عقد. واشارت المحافظة وفقا لبيانها، الى ان هذه المقترحات الهادفة الى حل المشكلة، تضمنت تأسيس قسم في كل محافظة باسم (قسم موارد تنمية الأقاليم)، ويحال جميع العاملين بصيغة عقد الى هذا القسم، منوهة بانه بامكان المحافظات استخدام هذه الموارد البشرية حصرا في مشاريع تنمية الأقاليم، مبينة انه في حال عدم وجود الاختصاص المطلوب بينهم فان بإمكانها الاستعانة بموارد بشرية أخرى، مؤكدة انها بانتظار موافقة مكتب رئيس مجلس الوزراء من اجل الشروع بتنفيذ هذه المقترحات.