القبض على أحد الهاربين «الخطرين» من سجن القناة

الأربعاء 07 آب 2019 461

القبض على أحد الهاربين «الخطرين»  من سجن القناة
 
بغداد / الصباح
 
اعلنت قيادة عمليات بغداد، اعتقال خمسة متهمين بجرائم السرقة والتهديد في مناطق مختلفة من العاصمة، في حين تمكنت مديرية اجرام بغداد، أمس الاربعاء، من القاء القبض على احد الهاربين «الخطرين» من سجن القناة اثناء تواجده في محافظة البصرة.
وذكر بيان للقيادة، تلقته «الصباح»، ان « القوات الأمنية في عمليات بغداد وبالاشتراك مع مفارز من مكافحة الاجرام واستخبارات وامن بغداد، تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين بالتهديد ضمن مناطق حي الأمين وحي المعلمين والراشدية ومنطقة البو حياة». 
واضاف، انه “ تم اعتقال ثلاثة متهمين بجرائم السرقة أحدهم بالجرم المشهود حال قيامه بسرقة دراجة نارية نوع “تكتك” في منطقة الحسينية، وتم تسليمهم الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم وفق القانون”.
وفي غضون ذلك، تمكنت مديرية اجرام بغداد، أمس الاربعاء، من القاء القبض على احد الهاربين «الخطرين» من سجن القناة خلال تواجده في محافظة البصرة. 
واشار بيان للمديرية، تلقته «الصباح»، الى ان «قوة من مكافحة اجرام بغداد القت القبض، على احد الهاربين الخطرين من سجن القناة في محافظة البصرة». 
واوضح، أن “عملية القاء القبض تمت بالتنسيق مع القوات الامنية في محافظة البصرة”. 
الى ذلك، كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الاربعاء، عن احباط محاولة متسللين لتهريب كمية كبيرة من الادوية قادمة من سوريا عبر 
سنجار.
وافاد بيان للمديرية، تلقته “الصباح”، بأن “مفارز الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة 72 الفرقة 15 وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات نينوى، تمكنت من إحباط عملية تهريب لكمية كبيرة من الأدوية قام بها متسللون عبر الحدود العراقية السورية باتجاه قرية بير جاري التابعة لناحية الشمال بقضاء سنجار في الموصل»، مشيراً الى انه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية الاصولية تجاه الادوية وإحالتها للجهات 
المعنية».