حكومة الإقليم توجه بتسهيل دخول السياح في العيد وتقديم الخدمات لهم

الأربعاء 07 آب 2019 551

حكومة الإقليم توجه بتسهيل دخول السياح  في العيد وتقديم الخدمات لهم
بغداد / الصباح
 
 
عقد مجلس وزراء إقليم كردستان برئاسة مسرور بارزاني، أمس الاربعاء جلسته الاعتيادية، التي شهدت تشكيل لجنة لمتابعة المحادثات مع بغداد بهدف ايجاد آلية في تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاص بالمادة 140 من الدستور، بينما وجه باستقبال السياح بشكل لائق وتقديم جميع التسهيلات لهم خلال العيد.
يأتي ذلك في وقت، عقد كل من رئاسة برلمان إقليم كردستان ومجلس وزراء الإقليم اجتماعاً مشتركاً، أمس الاربعاء لمناقشة القضايا التي تصب في خدمة المواطنين.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم، تلقته "الصباح" ان "مجلس وزراء الاقليم، عقد جلسته الاعتيادية برئاسة مسرور بارزاني، وفي بداية الاجتماع، أشار مجلس الوزراء إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا ذي الرقم (2009/71) الصادر في 28/7/2019 والقاضي ببقاء سريان المادة 140 من الدستور".ولفت البيان، الى انه وعلى إثر ذلك، تقرر تشكيل لجنة من مجلس الوزراء بالتنسيق مع الهيئة العامة للمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم لمتابعة المحادثات مع بغداد لإيجاد آلية في تنفيذ المادة 140 بموجب قرار المحكمة الاتحادية.
كما تم في الاجتماع، بحث الآلية المناسبة لتنفيذ الفقرة الثامنة من الجزء المتعلق بالإصلاح في البرنامج الحكومي، والخاص بإصلاح النظام الضريبي بالشكل الذي يضمن العدالة في فرض الضرائب ومنع التهرّب الضريبي.
وأكد مجلس الوزراء أهمية الضرائب، وشدد على ضرورة أن يسدد جميع الأفراد والجهات والشركات ما بذمتهم من ديون وضرائب للحكومة. وتم التأكيد على توحيد رسوم الضرائب الداخلية من الناحيتين القانونية والإدارية بالشكل الذي يراعي العدالة، ويأخذ بنظر الاعتبار مستوى الدخل عند فرض الضرائب.
كما قرر مجلس الوزراء مراجعة قوائم أسماء المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وقرر إعادة صرف رواتب نحو 13  الفاً من مستحقيها من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وناقش مجلس الوزراء عدداً من المسائل الخاصة بمكتب العلاقات الخارجية، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات اللازمة.وخلال الاجتماع، وجه مجلس الوزراء، وزارات الداخلية والبلديات والسياحة والوزارات ذات العلاقة، باستقبال السياح بشكل لائق وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم أثناء زيارتهم إقليم كردستان خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
الى ذلك، عقد كل من رئاسة برلمان إقليم كردستان ومجلس وزراء الإقليم اجتماعاً مشتركاً، أمس الاربعاء، لمناقشة القضايا التي تصب في خدمة المواطنين.
وأشارت رئيسة البرلمان ريواز فائق إلى أهمية التنسيق بين البرلمان وحكومة إقليم كردستان، وقالت: "يتعين أن يكون هناك تنسيق جيد لتنفيذ مشاريع القوانين التي يقرها البرلمان".
بدوره، أكد رئيس الوزراء مسرور بارزاني ضرورة وجود تنسيق بين الحكومة والبرلمان لتقديم أفضل الخدمات لمواطني إقليم كردستان.