الأمن النيابية تستعد للقيام بزيارات ميدانية لمناطق التوتر

الأربعاء 07 آب 2019 418

الأمن النيابية تستعد للقيام بزيارات ميدانية لمناطق التوتر
 
بغداد / مهند عبد الوهاب
شكلت لجنة الامن والدفاع النيابية عدداً من اللجان مهمتها القيام بزيارات ميدانية لمناطق التوتر وإلى المؤسسات الامنية لتقييم الأوضاع الأمنية والقادة الأمنيين.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، في حديث لـ"الصباح": اللجنة شكلت لجانا من اعضائها لممارسة دورها الرقابي خلال العطلة التشريعية ووضع تقييمات للوضع الامني من خلال زيارات ميدانية الى المؤسسات العسكرية والمناطق المتوترة لتقييم الوضع الامني بشكل مفصل ودقيق.
وأضاف الزيادي ان الزيارات ستوفر معلومات وقاعدة بيانات عن الأوضاع الامنية في عموم العراق، مبيناً ان اللجنة بصدد اعداد ملف كامل عن الأوضاع الأمنية سيطرح للدراسة فضلاً عن وضع تقييمات لأداء القادة الامنيين في المؤسسات العسكرية.
ولفت الزيادي إلى ان اللجنة تتوجه لسن تعديلات على بعض القوانين التي تخص وزارتي الدفاع والداخلية، مشيراً إلى انها ستضع أيضاً تقييما لادائها خلال الفصل التشريعي الاول والثاني ومعوقات عملها بسبب عدم وجود رئيس لها في تلك الفترة.
واوضح الزيادي ان هناك عدداً من مشاريع القوانين التي تخص تنظيم عمل وزارتي الدفاع والداخلية معدة وجاهزة للتصويت، لافتاً إلى أن هذه القوانين ستمنع، حال اقرارها، الاجتهادات الشخصية وستنظم عمل هاتين الوزارتين بموجب القانون.