مها النجار: انتماؤنا للسومريَّة بحجم اسمها

الثلاثاء 27 آب 2019 73

مها النجار: انتماؤنا للسومريَّة بحجم اسمها
 بغداد/ الصباح
مها النجار.. مذيعة أخبار سياسيَّة في قناة السومرية، تخرجت في معهد الدراسات الموسيقية، لتعمل في الإعلام منذ 2004 بدءاً بالبرنامج الصباحي في قناة الحرية.
وقالت: “اشتغلت على نفسي بشكل أوسع لأنَّ الإعلام يحتاج ثقافة ومتابعة وتدريباً مستمراً، حتى وصلت الى النشرتين الاقتصادية والسياسية”، متابعة “عملت في البغدادية شهرين فقط، وانتقلت الى مكتب AMB وايضا لم أمكث طويلاً؛ مستقرة في آخر محطاتي.. السومرية”.
وأشارت الى أنَّ قناة السومرية تجذبها “أشعر فيها بسحر أخاذ.. تعاون احترام بين الادارة والكادر”، متابعة “جاءتني عروضٌ لكنها لم تغرني لأن انتمائي للقناة ليس عملياً فقط بل انتماءٌ روحيٌ.. أحسها قريبة الى نفسي وطموحي وتطلعاتي.. كل الصفات التي تمثل القناة المثالية أنا برأيي موجودة في السومرية؛ فهي ناقلة للحقيقة بطريقة ترضي الجميع.. شجاعة وجريئة ومتوازنة، أصبح انتماؤنا لها بحجم اسمها العريق”.
أكدت مها “قدمت برامج كثيرة خلال مسيرتي الإعلامية، والآن متفرغة للأخبار السياسية”، منوهة “البعض ممن حولي أخذوا بيدي، منهم ليث التميمي الذي دربني لكنَّ الموهبة وحب المهنة سر نجاحي”.
استطردت النجار “أعزف على القانون وأجيد عرافة الحفلات”، موضحة “العمل مقدمة برامج سياسيةفي قناة عربية طموح يراود مخيلتي لأنَّ صوتي وشخصيتي مركبة على الجانب السياسي”.
اختتمت مها عبد الرزاق النجار حديثها بالقول: “اللغة وشكل المذيع والأناقة والحضور أساسيات نجاح الإعلامي؛ فهو على الشاشة أمام العين”.