الحلبوسي: نعمل على تحسين واقع الديوانية

الأحد 01 أيلول 2019 161

الحلبوسي: نعمل على تحسين واقع الديوانية
الديوانية / عباس رضا الموسوي
 
 
دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس الأحد، إلى تكثيف الجهود للارتقاء بواقع محافظة الديوانية من خلال رفدها بتخصيصات مالية اضافية، وبينما حث الوزارات على انشاء المشاريع الملائمة في مختلف القطاعات ومنها الزراعة والصناعة والصحة والتربية، لفت الى حاجة المحافظة لانشاء مخازن للحبوب والمستشفيات والمدارس وغيرها من مشاريع تنموية.
وقال الحلبوسي، في مؤتمر صحفي عقده في ديوان محافظة الديوانية على هامش زيارته المحافظة امس الاحد وحضرته “الصباح”: ان بعض المحافظات ومنها الديوانية تحتاج الى تخصيصات مالية اضافية كونها لا تمتلك منافذ حدودية او بترودولار.
وأضاف الحلبوسي أن اعتماد الديوانية على القطاع الزراعي يفرض علينا تبني وقفة جادة للنهوض بهذا القطاع الحيوي باشراك جهود وزارتي الزراعة والموارد المائية، مؤكدا ضرورة رفع المعاناة عن الفلاحين من خلال تنفيذ مشاريع انشاء مخازن وغيرها.
وتعهد رئيس البرلمان بالتواصل مع الوزارات المعنية لغرض تنفيذ مشاريع ملائمة ترفد اقتصاد المحافظة وتساعد على تشغيل العاطلين عن العمل، لافتا الى انه تحدث مع مسؤولي المحافظة عن العديد من الجوانب الخدمية والاقتصادية لرفدها ومنها معامل النسيج والاطارات وانشاء مخازن زراعية ومشاريع صحية مع التركيز على اهمية النهوض بالقطاعين الزراعي والصناعي لرفد الديوانية اقتصاديا لكونها من المحافظات ذات الطابع الزراعي. بدوره، اثنى محافظ الديوانية زهير الشعلان على زيارة رئيس البرلمان، مبيناً أنها جاءت في وقت مناسب لما تعانيه المحافظة من احتياجات اطلع عليها الحلبوسي بشكل مباشر.
وأكد الشعلان، في المؤتمر الصحفي المشترك، استمرار الحكومة المحلية برفع مستوى التنسيق مع البرلمان لايجاد الحلول الملائمة للمشكلات التي تعاني منها الديوانية، مشيرا الى قيام المسؤولين في المحافظة بتقديم شرح كاف لواقع الديوانية وابرز احتياجاتها لغرض النهوض بواقعها وايصال صوت مواطنيها الى الجهات العليا.
وكان رئيس مجلس النواب قد التقى، خلال زيارته المحافظة، رئيس مجلس محافظة الديوانية جبير سلمان الجبوري، ونواب واعضاء مجلس المحافظة لبحث الواقع الخدمي وابرز المعوقات التي تقف امام تقديم الخدمات للمواطنين في الديوانية واهم المشاريع المتلكئة 
والمنجزة.