لجنة لإزالة التجاوزات على عقارات الدولة

الأحد 01 أيلول 2019 308

لجنة لإزالة التجاوزات على عقارات الدولة
بغداد / الصباح
 
 
أصدر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي أمراً ديوانياً بتشكيل لجنة لإزالة التجاوزات الحاصلة على عقارات الدولة، يرأسها السكرتير الشخصي لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وبعضوية ممثلي 11 جهة.
وقال سكرتير رئيس الوزراء الفريق الركن محمد حميد البياتي في حديث صحفي أمس الأحد: إن «رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمر بتشكيل لجنة برئاستي وعضوية ممثلي 11 جهة على أن لا تقل درجتهم عن (مدير عام) أو (رتبة لواء)».
وأضاف، ان «اللجنة تتولى مهمة ازالة التجاوزات الحاصلة على عقارات الدولة، تنفيذا لقرار (154) لسنة 2001 وقرارات مجلس الوزراء المرقمة (440) لسنة 2008، و(244) لسنة 2017».
وذكر الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء في 29 آب المنصرم، وحصلت «الصباح» على نسخة منه، انه بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، وأحكام المادة (78) من الدستور، واستنادا إلى الصلاحيات الممنوحة لنا تقرر ما يأتي:
أولاً/ تشكيل لجنة برئاسة الفريق الركن محمد حميد كاظم السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة وعضوية ممثلين عن الجهات المبينة لاحقاً، على ألا تقل درجتهم عن (مدير عام) أو (رتبة لواء).
والجهات الـ 11، هي: الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مجلس القضاء الأعلى، وزارات (الداخلية، الدفاع، الإعمار والإسكان، المالية/ مدير عام دائرة عقارات الدولة)، هيئة النزاهة، أمانة بغداد /وكيل الأمانة للشؤون البلدية، قيادة العمليات المشتركة، قيادة عمليات بغداد/ رئيس أركان القيادة، مكتب رئيس الوزراء/ مقرر اللجنة.
ثانياً/ تتولى اللجنة مهمة إزالة التجاوزات الحاصلة على عقارات الدولة تنفيذا لقرار (154) لسنة 2001 وقرارات مجلس الوزراء المرقمة (440) لسنة 2008، و(244) لسنة 2017، وفقاً للآلية المبينة فيها أصولياً وعلى وفق  القانون.
ثالثاً/ للجنة حق تشكيل لجان فرعية والاستعانة بمن تراه مناسباً لإنجاز المهام الموكلة إليها في بغداد والمحافظات كافة.
رابعاً/ تعرض اللجنة تقاريرها الدورية شهرياً أمام أنظارنا (رئيس الوزراء عادل عبد المهدي) متضمنة نسبة إنجاز العمل والمعوقات التي تواجهها والحلول المطلوبة.
خامساً/ ينفذ هذا الأمر بدءاً من تاريخ صدوره.