اليوم.. أبو الغيط في بغداد

الاثنين 02 أيلول 2019 176

اليوم.. أبو الغيط في بغداد
 
بغداد / الصباح
أعلن وزير الخارجية محمد علي الحكيم، أمس الاثنين، أنه سيبحث مع الامين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، الذي يصل اليوم الثلاثاء إلى بغداد، الاعتداءات الأخيرة على دول المنطقة، في اشارة الى القصف الاسرائيلي للبنان وسوريا والعراق.
وقال الحكيم، في تغريدة على موقعه في "تويتر": "سنستقبل الامين العام للجامعة العربية في بغداد ونجري مباحثات في وزارة الخارجية".
وأضاف الحكيم أن "المباحثات ستشمل الاجتماع الوزاري لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل في مقر الجامعة برئاسة العراق، وبحث التطورات في المنطقة العربية، وسبل خفض حدة التوترات في منطقة الخليج، فضلاً عن الاعتداءات الاخيرة على دول المنطقة".
وكانت مصادر صحفية قد كشفت، لـ"الصباح"، أمس الأول الأحد، عن زيارة للأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط إلى العراق، يرافقه الامين العام المساعد مدير مكتب الامين العام السفير حسام زكي. وذكرت المصادر، أن "ابو الغيط سيلتقي خلال الزيارة الرئاسات الثلاث لمناقشة عدد من الملفات المهمة خاصة أن العراق سيترأس المجلس الوزاري العربي للفترة المقبلة". واضافت، أن "زيارة ابو الغيط، تأتي لاسناد العراق في جميع القضايا المختلفة".