اعتقال عدد من المتهمين بجرائم مختلفة في بغداد

السبت 07 أيلول 2019 191

اعتقال عدد من المتهمين بجرائم مختلفة في بغداد
بغداد / الصباح
 
تمكنت قيادة عمليات بغداد، أمس السبت، من القاء القبض على عدد من المتهمين بجرائم مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة، في حين اعلنت قيادة شرطة ديالى ، القبض على 16 مطلوبا بينهم ارهابيون، وضبط ثلاث شاحنات مخالفة للضوابط القانونية .  
 
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقته "الصباح"، إن "القوات الأمنية، تمكنت من القاء القبض على متهم بجريمة الشروع بالقتل في منطقة المحمودية، اضافة الى اعتقال متهم اخر في منطقة الثعالبة بعد قيامه بالاعتداء على مواطن بطعنه بالة حادة".
واضاف، ان "قوة أخرى، تمكنت من اعتقال ثلاثة متهمين بجرائم السرقة في مناطق الزعفرانية والكرادة وحي الخليج، فضلاً عن القاء القبض على متهم بحوزته أربعة أجهزة موبايل مسروقة ضمن منطقة الكاظمية". 
واشار البيان، الى ان "قوة امنية تمكنت من القاء القبض على ثلاثة متهمين في منطقة الشعب وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة"، لافتاً الى ان " قوة أخرى، تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين في منطقة المشتل وبحوزتهم كمية من الحبوب والشرابات المخدرة". 
وفي غضون ذلك، كشفت مفتشية الداخلية، عن القاء القبض على ضابط برتبة مقدم كان يشغل منصب ضابط تسجيل أحد المواقع المرورية في بغداد، لتورطه بتسجيل عجلات خلافاً للضوابط وبوثائق ومستمسكات مزورة.
واوضح بيان للمفتشية، ان " عملية القاء القبض تمت نتيجة كشف قسم التحقيقات في مفتشية الداخلية تورط الضابط بعمليات تسجيل مركبات من دون حضور أصحابها الأصليين وبوثائق ومستمسكات مزورة، الأمر الذي نتج عنه استحصال أمر قضائي من قاضي التحقيق المختص بالقبض على المقدم وفق احكام المادة ( 289 ) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل"، مشيراً الى ان "مكتب المفتش العام أوقف المقدم على ذمة التحقيق معه وما زالت الاجراءات التحقيقية مستمرة".
وفي ديالى، اعلنت قيادة الشرطة، القاء القبض على 16 مطلوبا بينهم ارهابيون، وضبط ثلاث شاحنات مخالفة للضوابط القانونية في المحافظة.
وقال المتحدث باسم قيادة شرطة ديالى العميد غالب العطية، إن "شرطة المحافظة وتوابعها وخلال ممارساتها الامنية، القت القبض على عدد من المطلوبين خلال الممارسات الامنية في عموم المحافظة"، مضيفاً ان " مفارز اقسام شرطة هبهب والمقدادية وجلولاء ومفارز من شعبة اجرام بهرز الخالص وخانقين، تمكنت من القاء القبض على 16 مطلوبا احدهم وفق المادة 4ارهاب، بالاضافة الى ضبط ثلاث شاحنات مخالفة للضوابط".
الى ذلك، تمكنت مديرية استخبارات وامن الديوانية، من اعتقال احد تجار المخدرات في المحافظة. 
واشار بيان للمديرية، الى إنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية، من اعتقال احد تجار المواد المخدرة في منطقة الحي العصري، وسط الديوانية".