تكثيف الاستعدادات الأمنية والخدمية لإنجاح زيارة عاشوراء

السبت 07 أيلول 2019 250

تكثيف الاستعدادات الأمنية والخدمية لإنجاح زيارة عاشوراء
بغداد / الصباح / مراسلو المحافظات
 
تتواصل استعدادات واجراءات الدوائر الامنية والخدمية في المحافظات لتقديم الخدمات لزوار عاشوراء، اذ زار وزير الدفاع قيادة عمليات الرافدين للاطلاع على الخطط الموضوعة بهذه المناسبة، في وقت فتحت فيه سلطة الطيران المدني الاجواء بشكل موسع للرحلات التي تقل الزائرين الوافدين الى العراق لاحياء شعائر الزيارة.
وتأتي تلك الاستعدادات في ظل اعلان محافظتي كربلاء وواسط يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين عطلة رسمية بمناسبة استشهاد الامام الحسين (ع)، وسط خطوات امنية وخدمية اتخذتها الدوائر المعنية في النجف وميسان بهذا الشأن.
فقد زار وزير الدفاع نجاح الشمري امس السبت قيادة عمليات الفرات الاوسط لبحث الخطة الامنية لزيارة العاشر من محرم.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان مقتضب، ان الشمري وصل إلى قيادة عمليات الفرات الاوسط وعقد اجتماعا موسعا مع قطعات الجيش والحشد الشعبي في مقر القيادة.
واضاف البيان ان اللقاء بحث الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام.
من جهتها، اعلنت سلطة الطيران المدني فتح الاجواء بشكل اوسع في مطاري بغداد والنجف الاشرف بمناسبة زيارة عاشوراء واربعينية الامام الحسين (ع). 
وبينت سلطة الطيران، ان ذلك الإجراء يتضمن حرية الطيران لجميع الشركات العاملة في العراق.
في الشأن نفسه، قرر مجلس محافظة كربلاء تعطيل الدوام الرسمي يومي التاسع والعاشر من محرم الحرام.
وقال رئيس مجلس المحافظة علي المالكي لمراسل "الصباح" علي لفتة، انه تقرر تعطيل الدوام الرسمي لجميع دوائر الدولة عدا الدوائر الخدمية والامنية والصحية المشاركة في خطة الزيارة يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين التاسع والعاشر من محرم الحرام.