ميسان تناقش مشاريع المنافع الاجتماعية مع شركة صينية

الأربعاء 11 أيلول 2019 157

ميسان تناقش مشاريع المنافع الاجتماعية مع شركة صينية
العمارة/ سعد حسن
 
 
ناقشت الادارة المحلية في ميسان مع شركة نفط صينية عاملة بالمحافظة موضوع زيادة فرص العمل وتنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعية في مناطق المحافظة. 
جاء ذلك خلال ترؤس محافظ ميسان علي دواي لازم اجتماعاً في مقر شركة بتروجاينا الصينية بحضور مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي ساجت ومدير عام شركة بتروجاينا ومسؤوليها ومستشار المحافظ للشؤون الفنية وممثل المحافظة في لجنة مشاريع المنافع الاجتماعية ومدير محطة الكحلاء الغازية.
واكد المحافظ في تصريح لمراسل الصباح: ان الاجتماع ركز على مناقشة موضوع مشاريع المنافع الاجتماعية في منطقة العقد وبشكل دقيق من اجل حل جميع الإشكالات التي تعيق تقدم العمل لانجاز تلك المشاريع ومنها مشروع انشاء طريق بطول 5 كم ومشروع تجهيز ونصب وتشغيل محطة كهرباء تحويلية متنقلة 45 M V A ومشروع تأهيل شبكة الكهرباء لقضاء الكحلاء وانارة شوارعه وتأهيل مدخل ناحية بني هاشم ومشروع كهربة قرى مناطق العقد. ووجه  المحافظ بوضع توقيتات زمنية قريبة وملزمة لحل جميع النقاط العالقة من أجل اﻷسراع في تنفيذ تلك المشاريع لحاجة مواطني المناطق المذكورة الماسة اليها، كذلك ناقش محور التعيينات وتشغيل اﻷيدي العاملة من ابناء المحافظة واﻷيعاز الى الشركات الرئيسة والشركات الثانوية بضرورة توفير فرص عمل مناسبة للكفاءات العلمية والتقنية التي يمتاز بها أبناء المحافظة وتأهيل المتقدمين الى العمل، كما تم تحديد موعد اجتماع مع الشركات الثانوية لغرض توفير هذه الفرص لأبناء ميسان. وتمت أيضا مناقشة محور محطة GRS ومنظومة الــ U.P.S التي تجهز الغاز المطلوب لتشغيل محطة الكحلاء الغازية ومطالبة شركة بتروجاينا بتوفير المواد الاحتياطية اللازمة للمنظومة لضمان ديمومة عملها في المحافظة.