تأهيل نحو 200 مدرسة في نينوى استعدادا للعام الدراسي الجديد

الأربعاء 11 أيلول 2019 150

تأهيل نحو 200 مدرسة في نينوى استعدادا للعام الدراسي الجديد
بغداد / اسراء السامرائي              
 
 
افادت وزارة التربية بانها اتمت تأهيل نحو 200 مدرسة في نينوى استعدادا للعام الدراسي الجديد، معلنة اطلاق المرحلة الثالثة لمشروع (علم طفلا) لاستقطاب الطلبة العازفين عن الدراسة. 
وقال مسؤول العلاقات والاعلام في مديرية تربية نينوى سامي عودة فرحان بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان مديريته وبالتنسيق مع منظمة (اليونسكو)، اطلقت المرحلة الثالثة من مشروع (علم طفلا) الخاص باستقطاب الاطفال والطلبة العازفين عن مواصلة التعليم بالمدارس، بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد (2019 ــ 2020).
واشار الى ان المنظمة تعمل على اعادة الاستقرار التربوي لمناطق ايمن وايسر الموصل، اذ نظمت حملات توعية بهذا الصدد بهدف توعية الطلاب المتسربين باهمية التعليم والتحاقهم بالمقاعد الدراسية ورفع نسبة الوعي بضرورة التعليم والتشجيع على اعادة الطلبة الى مدارسهم. 
وافاد فرحان بأن المنظمة والمديرية تعاونتا لاعادة ما يقارب 60 الف متسرب في مناطق نينوى ممن تتراوح اعمارهم بين المرحلة الابتدائية والثانوية في المراحل الثلاث للحملة، منوها بأن المشروع يمثل تعزيزا للشراكة والتعاون بين وزارة التربية والمنظمات الدولية والمحلية وفق خطط موسعة تهدف لضمان حقهم في التعليم.
وافصح عن ان مديريته هيأت المستلزمات الفنية واللوجستية الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، اذ افتتحت نحو 200 مدرسة بعد تأهيلها خلال هذا العام ليتم ادخالها للخدمة نهاية الشهر الحالي، لافتا الى ان تأهيل المدارس تم بالتنسيق بين الوزارة والمنظمات الدولية الداعمة لإعادة استقرار التربوي والتعليمي بالمناطق المحررة.