محافظة بغداد تفتتح ثلاثة مجمعات ماء باليوسفية

الأربعاء 11 أيلول 2019 149

محافظة بغداد تفتتح ثلاثة مجمعات ماء باليوسفية
بغداد / وفاء عامر        
 
 
افتتحت محافظة بغداد ثلاثة مجمعات للماء في ناحية اليوسفية بطاقة 600 متر مكعب بالساعة، مبينة انها بصدد الاعلان عن مشاريع للمجاري بثلاث مناطق في العاصمة.
وافاد محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري بتصريح خاص لـ «الصباح»: بان المحافظة وضمن خططها ومشاريعها الخاصة بحملة (خدمة بغداد شرف لنا) بمرحلتها الثانية، قد افتتحت مؤخرا، ثلاثة مجمعات للماء في ناحية اليوسفية بطاقة انتاجية تصل الى 600 متر مكعب بالساعة لكل منها.
واردف: ان المجمعات تشمل (الحركاوي الجنوبي) و(هور ابو فاضل) و(عودة المفرجي)، منوها بأن هذه المجمعات ستخدم اكثر من 12 قرية في أطراف ناحية اليوسفية ولسكانها الذين يصل عددهم الى نحو 60 الف نسمة، لافتا الى ان  المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح ثلاثة مشاريع أخرى في الناحية نفسها وذلك لتوفير الخدمات للمناطق التي تضررت من الاعمال التخريبية لعصابات «داعش» 
الإرهابية.
في السياق نفسه، اوضح الجزائري ان المحافظة اعلنت ايضا مشروع مجاري قضاء ابو غريب لاحالته الى التنفيذ، بينما ستعلن قريبا عن مشاريع مجاري: سبع البور والنهروان وحي الوحدة بعد إكمال متطلبات الاعلان والإحالة، لافتا الى ان هذه المشاريع تهدف الى تاسيس بنى  خدمية للشروع بإنجاز مشاريع مقبلة بغية النهوض بالواقع الخدمي والعمراني لمناطق الأطراف.
وعلى صعيد ذي صلة بين ان المحافظة عقدت اجتماعا مع السفير الروسي (ماكسيم ماكسيموف) بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ودعوة الشركات الروسية الرصينة للاستثمار وتنفيذ المشاريع في العاصمة، منوها بأن لدى المحافظة مساعي جادة للتعاون مع الشركات الاجنبية الرصينة للاسهام بعملية الاعمار وتنفيذ المشاريع الستراتيجية بمختلف القطاعات.
واكد محافظ بغداد رغبة الجانبين في نقل التجربة العلمية والتطور الحاصل بمجال الاعمار والتكنلوجية الحديثة للاسهام بتنفيذ مشاريع البنى التحتية في العاصمة، مشددا على ضرورة مشاركة الدول المتطورة في العمل بالعاصمة بمجالات الاستثمار وتنفيذ المشاريع بمختلف اشكالها.
من جانبه، وجه السفير الروسي (ماكسيموف) دعوة  لزيارة روسيا للاطلاع على التطور الحاصل بمختلف المجالات الى جانب اطلاع مسؤولي المحافظة على عمل المكاتب الاستشارية والكفاءات والخبرات العلمية وعمل الشركات، مبديا استعداد حكومته لمساعدة العراق والعاصمة في تطوير البنى التحتية فيها.