آبل تطرح {آيفون 11} بميزات أحدث وسعر أرخص

الأربعاء 11 أيلول 2019 137

آبل تطرح {آيفون 11} بميزات أحدث وسعر أرخص
كوبيرتينو/ أ ف ب
 
 
عرضت شركة "آبل" مجموعة جديدة من الهواتف الذكية "آي فون 11" مجهزة بكاميرات عدة وتباع انطلاقاً من سعر 699 دولاراً، خلال مراسم سنوية تقيمها في مقرها في كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة).
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة تيم كوك "أجهزة (آي فون) الجديدة تعج بالوظائف الجديدة وتصميمها رائع".
 
 
ميزة تقنية
وهاتف "آي فون 11" مجهز بشريحة جديدة مسماة "ايه13 بايونيك" التي من شأنها توفير ميزة تقنية لمجموعة "آبل" مقارنة بمنافساتها فيما تتراجع مبيعات أجهزة "آي فون" في السوق العالمية التي تشهد تباطؤا.
وسعر 699 دولاراً لجهاز "آي فون 11" أقل من سعر "آي فون أكس أر" وهو الأرخص بين الهواتف التي طرحتها "آبل" قبل عام.
وشددت "آبل" خصوصا على على الكاميرات الجديدة المتطورة في الأجهزة.
فهاتف "آي فون 11" سيكون مجهزا بكاميرا مزدوجة خلفية وعدسة لاقطة أمامية لصور السيلفي، تسمح بالتصوير البطيء. وسيكون "آي فون 11 برو" مجهزا بعدسة لاقطة ثلاثية.
وشددت "آبل" أيضا على أن البطاريات قابلة للاستمرار لفترة أطول من دون شحن وعلى مقاومة أفضل للصدمات والمياه.
ويبلغ سعر "آي فون برو" 999 دولاراً للجهاز الصغير و1099 دولارا للجهاز الكبير.
وبحسب الشركة، فإن زجاج هاتف آيفون 11 أقسى من أي هاتف ذكي آخر. وهو يقدم شاشة بقياس 6.11 بوصات، مع دعم تقنية الصوت المحيطي مع تقنية Dolby Atmos. أما كاميرتا الهاتف الخلفيتان فهما بدقة 12 ميغابكسل لكل منهما، ولكن الأولى مع فتحة عدسة f/1.8، والأخرى مع فتحة عدسة f/2.4.
وتدعم الكاميرات تقنية التثبت البصري، بالإضافة إلى التقريب البصري بمعدل 2x، كما تدعم التصوير فائق العرض بزاوية 120 درجة. هذا، وتدعم الكاميرا وضع "بورتريه" جديد موجه للحيوانات الأليفة، كما أطلقت الشركة وضعًا جديدًا للتصوير الليلي تنافس به شركتي غوغل، وسامسونغ.
 
دقة لا تضاهى
وتدعم الكاميرا التصوير بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية. وتقول آبل إن آيفون 11 الجديد قادر على تصوير فيديو بدقة لا تضاهيها دقة أي هاتف ذكي آخر. ويدعم فلاش الكاميرا سطوعًا أعلى بنسبة 36 %.
أما الكاميرا الأمامية للهاتف، فهي بدقة 12 ميغابكسل، وهي أيضًا قادرة على التصوير بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية، وذلك بغية دعم التصوير البطيء في الكاميرات الأمامية.
ويضم الهاتف معالج آبل الجديد  A13 Bionic الذي قالت إنه أقوى من معالجات الهواتف الرائدة الذكية المتاحة في السوق حاليًا، بما في ذلك: سنابدراغون 855 من كوالكوم، وكيرين 980 من هواوي.
وقالت آبل: إن عمر بطارية آيفون 11 الجديد أطول من عمر بطارية هاتف العام الماضي آيفون 10 آر بنحو ساعة فقط. هذا، ويدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار.
 
آيباد جديد
وكشفت آبل عن حاسوب آيباد جديد مع شاشة بقياس 10.2 بوصة، وهو تحديث على حاسوبها اللوحي الأكثر انتشارًا آيباد بقياس 9.7 بوصات.
وقالت الشركة خلال الحدث: إن حاسوب آيباد بقياس 9.7 بوصات هو الأكثر انتشارًا، إذ يُعد أول آيباد لنحو 60 % من الناس. وهو يتضمن معالجًا من نوع A10 Fusion، الذي قالت الشركة إنه أسرع بمرتين من أفضل الحواسيب الشخصية مبيعًا.
ويملك الحاسوب اللوحي الجديد موصلًا ذكيًا Smart Connector مع لوحة مفاتيح بالحجم الكامل. وبفضل نظام التشغيل الجديد (آيباد أو إس) iPadOS، يوفر الجهاز خاصية تعدد المهام، كما يمتاز بأنه يوفر تجربة تصفح شبيهة بالحواسيب الشخصية. وهو يدعم قلم آبل الإلكتروني Apple Pencil
ويملك آيباد 10.2 الجديد كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل مع دعم شبكات الجيل الرابع LTE، وهيكله مصنوع من ألمنيوم معاد التصنيع بنسبة 100 %. وتكفي بطاريته للعمل لمدة 10 ساعات.
هذا؛ وتعتزم آبل طرح الحاسوب اللوحي الجديد بسعر يبدأ من 329 دولارًا
 أميركيًا.
 
Apple Arcade
كما أعلنت آبل أن خدمة Apple Arcade ستتوفر في App Store يوم الخميس الموافق 19 أيلول الحالي مع نظام التشغيل iOS 13، حيث ستقدم طريقة لعب جديدة كليًا لاستمتاع بلا حدود.
وسيتمكن مستخدمو Apple Arcade من الاستمتاع بوصول غير محدود لكتالوج الألعاب الكامل الذي به أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية بخدمة اشتراك ثمنها 19.99درهم إماراتي شهريًا على أجهزة iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV.
ستتوفر Apple Arcade بفترة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد، ولن يجد المستخدمون الألعاب على أي منصة هواتف متحركة أخرى أو في أي خدمة اشتراك أخرى. ويمكن لعب Apple Arcade من دون الاتصال بالإنترنت، ويشمل الاشتراك الواحد مشاركة لغاية ستة من أفراد الأسرة الواحدة مع المشاركة الأسرية. سيتعدى الكتالوج 100 لعبة خلال الأسابيع القادمة بانضمام العاب جديدة، وستتوفر ألعاب جديدة كل شهر. ستتوفر Apple Arcade يوم 30 أيلول على نظامي التشغيل iPadOS وtvOS 13، وفي تشرين الأول على نظام التشغيل macOS Catalina.
وقال فيل شيلر، نائب رئيس التسويق حول العالم في شركة آبل: "نحن متحمسون بتوفر Apple Arcade في App Store. 
المجموعة المختارة التي تشمل أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية صممها المطورون الأكثر إبداعًا تُعد التطور المثالي لكتالوج الألعاب الضخم لمتجر App Store الحالي. ونعتقد أن كل المستخدمين من جميع الأعمار سيسعدون أن اشتراكًا واحدًا يتيح المشاركة مع الأسرة بأكملها ووصولًا غير محدود للكتالوج الكامل الخاص بألعاب Apple Arcade، كل ذلك من دون إعلانات ولا عمليات شراء إضافية، مع الحفاظ على معايير الخصوصية العالية لشركة
 Apple".
 
Apple Watch
وكشفت آبل عن Apple Watch Series 5 مع شاشة حاضرة دائمًا لا تنطفئ لتتمكن من الاطلاع على الوقت ومعلومات أخرى مهمة من دون أن تحتاج إلى رفع معصمك أو النقر على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، فهناك ميزات جديدة خاصة بتحديد الموقع تشمل البوصلة المدمجة وتحديد الارتفاع الحالي، والتي تساعد المستخدمين على التنقل خلال اليوم بسهولة، وكذلك ميزة مكالمات الطوارئ حول العالم التي تسمح للعملاء بالاتصال بخدمات الطوارئ مباشرة من Apple Watch في أكثر من 150 بلدًا حتى وإن لم يكن iPhone بالقرب منهم. وتتوفر Apple Watch Series 5 بتشكيلة من التصميمات المصنوعة من مواد متنوعة، بما في ذلك الألومنيوم، والستانلس ستيل، والسيراميك، بالإضافة إلى التيتانيوم الجديد كليًا. ومع القوة الفعالة لنظام watchOS 6، يمتلك المستخدمون القدرة على التحكم بصحتهم ولياقتهم مع ميزات جديدة مثل تتبع الدورة، وتطبيق الضوضاء، ومستويات 
النشاط.
قال جيف ويليامز، مدير عام العمليات في آبل: "قد رأينا أن Apple Watch لها تأثير كبير في حياة عملائنا، ونحن متحمسون لتقديم المزيد من القدرات مع Apple Watch Series 5 وwatchOS 6، حيث يوفر التكامل السلس للأجهزة والبرامج الجديدة تجربة معززة تجعل من السهل على المستخدم البقاء نشيطًا ومتصلًا بالأشخاص والمعلومات التي تهمه".
وبدءًا من اليوم ستكون Apple Watch Series 5 (طراز GPS) متاحة للطلب في 41 بلدًا ومنطقة، وستكون Apple Watch Series 5 (طراز GPS + Cellular) متاحة للطلب في 22 بلدًا ومنطقة، على أن يتوفر الطرازان في المتاجر بدءًا من يوم الجمعة 20أيلول الحالي.
 
شاشة مبتكرة
وتتميز ساعة Apple Watch Series 5 بشاشة جديدة ومبتكرة تتيح لمستخدميها الاطلاع على الوقت والمعلومات في جميع الأوقات. وتم تحسين كل وجه من وجوه الساعة بعناية ليناسب الشاشة الجديدة وللحفاظ على عمر البطارية، حيث يتم تعتيم الشاشة بذكاء عندما لا يكون معصمك مرفوعًا وتعود الشاشة إلى السطوع الكامل عند رفع المعصم أو بنقرة. وتعمل العديد من التكنولوجيات المتقدمة معًا من أجل هذه الميزة الجديدة، بما في ذلك الشاشة الوحيدة في مجالها والمصنوعة من السيليكون متعدد البلورات والأكسيد على درجات حرارة منخفضة (LTPO)، ومحرك الشاشة ذات الاستهلاك فائق الانخفاض للطاقة، والدائرة المتكاملة للنظام فائق الكفاءة لإدارة الطاقة، ومستشعر الإضاءة المحيطة
 الجديد. يسمح هذا المزيج من الأجهزة المبتكرة وتصميم البرامج المذهل لساعة Apple Watch Series 5 بتوفير عمر بطارية يدوم لغاية 18 ساعة طوال 
اليوم.
 
التنقل
توفر ميزات تحديد الموقع المحدّثة في Apple Watch Series 5 للعملاء أدوات تنقل أوسع لاستخدامها على مدار اليوم، حيث تتيح البوصلة المدمجة الجديدة وتطبيق الخرائط المحدث للمستخدمين رؤية وجهتهم. ومع Apple Watch Series 5، يمكن للعملاء استخدام تطبيق البوصلة الجديد لرؤية الوجهة والانحدار وخطوط العرض والطول والارتفاع الحالي. ويمكن للمستخدمين إضافة واحدة من إضافات البوصلة الثلاثة الجديدة إلى وجه الساعة للاطلاع على الاتجاه 
بلمحة.