البرلمان يبدأ فصله التشريعي {بلا اتفاق} على مرشح التربية

الخميس 12 أيلول 2019 350

البرلمان يبدأ فصله التشريعي {بلا اتفاق} على مرشح التربية
بغداد/ عمر عبد اللطيف
 
 
يبدأ مجلس النواب يوم السبت المقبل فصله التشريعي الجديد، بمناقشة عدد من الملفات المهمة، ضمن جدول اعمال الجلسة، في ظل جهود نيابية لاستجواب عدد من الوزراء.
يأتي ذلك في وقت، يستبعد فيه نواب تمرير مرشح التربية عبر الجلسات الأولى، عازين الامر الى عدم اتفاق الكتل السياسية على أي مرشح حتى الآن.
وافاد عضو المجلس ريبوار كريم، في تصريح لـ "الصباح"، بان "البرلمان يبدأ  فصله التشريعي الجديد يوم السبت المقبل، في ظل محاولات نيابية لتعديل الوضع الحكومي"، مبيناً ان "المجلس يعمل على استجواب بعض الوزراء من قبل لجان ونواب".
واضاف، "سنرى في جلسات الفصل التشريعي الجديد استعدادا من قبل الكتل السياسية على اقالة وزراء لوجود خلل في عملهم طوال الفترة الماضية". 
وبشأن حقيبة وزارة التربية، اوضحت النائبة منار عبد المطلب، في تصريح صحفي، إن "سفر أعضاء مجلس النواب خارج البلاد تسبب بعدم اجتماع الكتل السياسية والاتفاق على مرشح للتربية"، لافتة إلى إن "الكتل السياسية لم تطرح أي اسم لتولي منصب التربية حتى الآن".
يشار الى ان ابرز ما ستتضمنه الجلسة الاولى من الفصل التشريعي الجديد، وفقا لبيان اصدرته الدائرة الاعلامية للبرلمان، مناقشة مقترح التعديل الاول لقانون زرع الاعضاء البشرية ومنع الاتجار بها ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية حماية الامومة، اضافة الى مشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية اليونسكو بشأن حماية التراث الثقافي المغمور، مع مناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين العراق والسعودية.