غدا.. إعادة فتح طريقين رئيسين في بغداد

الثلاثاء 17 أيلول 2019 207

غدا.. إعادة فتح طريقين رئيسين في بغداد
بغداد / حيدر العذاري
 
تعيد امانة بغداد غدا الخميس، فتح طرق رئيسة امام حركة المركبات بعد انتهاء المرحلة الاولى من اعمال الصيانة والادامة لها.  
وقال معاون مدير دائرة المشاريع في الامانة المهندس علي شاطي بتصريح خاص لـ"الصباح": ان ملاكات الامانة شارفت على تدشين المرحلة الاولى لطريق المرور السريع صلاح الدين والرابط بين منطقتي الشعلة وحي العدل، بعد الانتهاء من اعمال المرحلة الاولى التي تضمنت تطوير وتأهيل الطريق  من خلال الاكساء وتبديل الاسيجة الواقية لمقطع الطريق المتجه ذهابا من حي العدل وصولا الى منطقة الشعلة، منوها بأن المرحلة الحالية شهدت صب الارضية وانتهاء اعمال الاكساء الاولي بسمك خمسة سنتيمترات لطريق الاياب. 
واشار الى انه من المؤمل ان يتم تدشينه يوم غد الخميس لمدة وجيزة، بغية اكمال المرحلة الثانية، باضافة طبقة من الاسفلت لاكمال عملية الاكساء، منبها على انه سيتم اصلاح وترقيع الطريق الخدمي في حي العدل ابتداء من الاسبوع المقبل.
كما نوه بأن طريق الدورة للمرور السريع (مدخل بغداد الجنوبي) القريب من علوة الرشيد، سيشهد هو الاخر تدشين المرحلة الاولى غدا الخميس بعد ان انتهاء اعمال المرحلة الاولى من الاكساء.
ودعا المواطنين ومديرية المرور العامة ووزارة الاعمار والاسكان الى ضرورة الحفاظ على الطرق الرئيسة من خلال تفعيل عمل الموازين للحفاظ على الشوارع التي تبلغ طاقتها التصميمية 30 طنا، في وقت تم رصد مركبات تحمل اكثر من 70 طنا ما يؤدي الى الحاق اضرار جسيمة بالطرق.