{بيكسل 4}.. أبرز منتجات غوغل الجديدة

الجمعة 20 أيلول 2019 72

{بيكسل 4}.. أبرز منتجات غوغل الجديدة
واشنطن/ أ ف ب
 
تقدم غوغل مجموعتها الجديدة من المنتجات بما قد يشمل هاتفها الذكي الجديد "بيكسل 4"، خلال حدث تنظمه الشهر المقبل في نيويورك، وفق ما أعلنت المجموعة.
ودعت المجموعة العملاقة في مجال الإنترنت وسائل الإعلام إلى "الحضور لمعاينة جديد غوغل في 15 تشرين الأول.
 
"بيكسل 4"
ويُرجح أن يكون المنتج الأبرز في هذا الحدث هاتف "بيكسل 4" الذكي الذي يمكن استخدامه جزئيا من دون اللمس، بمجرد القيام بحركات في اليد يرصدها نظام استشعار.
وبحسب تفاصيل كشفت عنها المجموعة الأميركية العملاقة نهاية تموز، يمكن فتح القفل على الجهاز من خلال خاصية التعرف إلى الوجه، غير أن غوغل لن تنقل البيانات الشخصية المرتبطة بهذه الخاصية إلى خدمات أخرى.
ومن شأن دمج تقنية مسماة "سولي"، وهو رادار يعمل فريق "بيكسل" على تطويره منذ خمس سنوات، أن يشكل الابتكار الرئيس في هذا الجهاز الجديد.
كذلك تكشف غوغل في الحدث المنتظر منتصف الشهر المقبل عن منتجات أخرى بينها جهاز الكمبيوتر المحمول "بيكسل بوك" الذي أطلقته في 2017، وتسعى منتجات غوغل الى منافسة ابتكارات الشركة الاميركية العملاقة آبل.
ويأتي إعلان غوغل بعدما كشفت منافستها آبل عن مجموعتها الجديدة من هواتف آيفون والجيل الجديد من أجهزة آي باد اللوحية وساعة آبل ووتش الذكية.
 
أسعار مناسبة
وكشفت مجموعة غوغل عن هاتف بأداء عال تم بيعه بسعر متوسط، في تحد للمنحى السائد لدى كبرى الشركات العاملة في قطاع الهواتف الذكية أخيرا والقائم على طرح أجهزة بأسعار آخذة في الارتفاع.
والهاتف من طراز "بيكسل 3 ايه" مزود بخصائص مختلفة مرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي كتلك الموجودة في أغلى الأجهزة المصنعة من المجموعة. وتم بيعه بسعر بدأ بـ399 دولارا في الأسواق الأميركية، على ما أكد مسؤولو غوغل خلال المؤتمر السنوي للمطورين قرب مقر الشركة في مدينة ماونتن فيو بمنطقة سيليكون فالي.
وقال رئيس قسم المعدات الالكترونية في المجموعة ريك أوسترلو "لقد سجل منحى مقلق أخيرا نحو طرح هواتف عالية الجودة بأسعار آخذة في الارتفاع. لذا تحدينا أنفسنا لتقديم تجربة من المستوى الرفيع عبر جهاز بيكسل 3 ايه بسعر يبدأ بـ399 دولارا".
 
عدة تسريبات
يُشار إلى أن هاتف (بكسل 4) شهد خلال الأشهر الماضية عددًا من التسريبات، التي كشفت عن تصميم مماثل للصورة التي نشرتها غوغل نفسها قبل أشهر. حتى أن الفيديو الترويجي الرسمي لهاتف (بكسل 4) سُرب، وقد احتوى على الألوان والتصميم ذاته لبطاقة الدعوة التي أرسلتها الشركة.
وأكد الفيديو – الذي مدته دقيقة واحدة – ما سُرِّب عن الهاتف حتى الآن، بالإضافة ما أكدته غوغل بنفسها في السابق،
 مثل دعم التحكم بالهاتف عن طريق الإماءات فقط دون الحاجة إلى لمسه، ووضع التصوير الفلكي، وتحسين القدرة على التصوير في الظلام.
كما تضمن الفيديو – الذي أُزيل لاحقًا من موقع يوتيوب لانتهاكه شروط الخدمة الخاصة بالموقع – استعراضًا لقدرات مساعد غوغل الرقمي، خاصةً في البحث في الصور، أما الهاتف، فيؤكد الفيديو أنه سوف يقدم كاميرتين ضمن نظام مربع الشكل.