ناشئونا يواجهون قيرغيزستان وعيونهم صوب المجموعات الأخرى

السبت 21 أيلول 2019 181

ناشئونا يواجهون قيرغيزستان وعيونهم صوب المجموعات الأخرى
بغداد/ بلال زكي
 
يلتقي منتخبنا الكروي للناشئين نظيره القيرغيزستاني صاحب الأرض والجمهور في الساعة الخامسة من عصر اليوم الأحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا تحت 16 عاما.
وسيلعب منتخبنا من أجل تحقيق الفوز دون سواه، وستكون عيونه صوب نتائج المباريات في المجموعات الأخرى أملا في ان تكون بصالحه وينجح في خطف احدى البطاقات المخصصة لاصحاب المركز الثاني.
وأكد مدرب المنتخب عماد محمد في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي» ان سياسة الجهاز الفني المتفق عليها مع اتحاد الكرة طويلة الأمد وهدفها تكوين منتخب يستند على مفاهيم صحيحة وبأعمار حقيقية خالية من التزوير، مبينا انه بغض النظر عن نجاح المنتخب في بلوغ النهائيات القارية من عدمه، فان ما تحقق خلال المشاركة الحالية أمر يبعث على الفخر والسرور نظرا للمجهودات الكبيرة التي قدمت من قبل أغلب اللاعبين. واضاف ان خطة العمل في الفترة المقبلة تتضمن استبعاد بعض اللاعبين الذين لم يقدموا المستوى المطلوب واضافة آخرين تم تشخيصهم مسبقا، فضلا عن العمل بجد لتفادي تكرار الأخطاء وتعزيز الأمور الإيجابية التي ظهرت خلال بطولة غرب آسيا ومعسكر تركيا ومواجهات التصفيات الحالية. ولفت إلى ان منتخبنا لن يركن إلى خانة اليأس وسيلعب لقاء اليوم بهمة واصرار عاليين سعيا لتحقيق نتيجة إيجابية وانتظار بقية المواجهات في المجموعات الأخرى عسى ان تصب في صالحه.
وضمن المنتخب الإماراتي الذي سيلتقي نظيره اللبناني اليوم أيضا التأهل عن المجموعة السادسة إلى النهائيات الآسيوية، فيما يحتل منتخبنا وقيرغيزستان المركز الثاني مناصفة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.ويشارك في التصفيات 47 منتخباً، إذ تم توزيع التصفيات بين منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقاً.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة التي تحدد لاحقاً والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.