قائد القوة الجوية: نسعى لحصد الألقاب الكروية محليا وعربيا وآسيويا

السبت 28 أيلول 2019 120

قائد القوة الجوية: نسعى لحصد الألقاب الكروية محليا وعربيا وآسيويا
بغداد/ كاظم الطائي
 
بلغ فريق القوة الجوية بكرة القدم الدور السادس عشر من بطولة الاندية العربية الابطال بنسختها الحالية ليتنافس مع المتأهلين لهذه المرحلة ويتطلع الصقور الى حصاد ابهى النتائج في دوري الكرة الممتاز وعززت ادارته اوراقها الفنية عبر استقطاب العديد من اللاعبين المحليين والمحترفين في اخر صفقات ( الميركاتو الصيفي ) . ولمعرفة المزيد عن استعدادات نادي الجوية للموسم الحالي واقربها لقاء اليوم امام الميناء البصري والمنافس المقبل في بطولة الاندية العربية ( كأس محمد السادس ) وغيرها من تفاصيل كنا في حوار مع قائد القوة الجوية ورئيس الهيئة الادارية لنادي الصقور الفريق الطيار الركن انور حمه امين والبداية عن مباراة الميناء .
* كيف هي استعداداتكم لدوري الموسم الحالي ؟ وما ينتظره عشاق الازرق من مؤشرات ايجابية لكرة النادي ؟
- بداية فريقنا جيدة في الموسم الجديد بالفوز على امانة بغداد بهدفين دون رد واجتياز عقبة نادي الميناء في مباراة اليوم سيعزز من مسعى الصقور في حصاد وفير من النقاط مبكرا والحفاظ على تواجدنا في المقدمة لغاية اخر محطة للمنافسة على الالقاب المحلية والعربية والاسيوية .
* ماذا اعددتم للدور السادس عشر من بطولة الاندية العربية والمهمة اصبحت اكثر صعوبة ؟
- بعد تخطي عقبة السالمية الكويتي بفوز قوامه ثلاثة اهداف لهدف وتعادل ايجابي نحث الخطى لبلوغ دور الثمانية وننتظر ما ستسفر عنه القرعة لتحديد من سنقابله في الدور المقبل وهناك العديد من الاندية العربية صاحبة الانجازات التي بلغت هذه المرحلة مثل الاتحاد من السعودية والاسماعيلي والاتحاد الاسكندري من مصر والوصل والجزيرة من الامارات والمحرق البحريني وشباب الاردن والشرطة العراقي .
ونحن اذ نقدم التهنئة لكتيبة الصقور بقيادة الكابتن ايوب اوديشو على تأهلها العربي والاداء الممتع للاعبيها ندعو الى مواصلة الجهد للارتقاء الى مراكز متقدمة ان شاء الله .
* صفقات تعاقدكم مع اللاعبين كيف ترونها في الموسم الحالي ؟
- الهيئة الادارية للنادي وضعت اليات جديدة لاستقطاب اللاعبين المحليين والمحترفين لضمهم لتشكيلة الجوية ومن بين المعايير التي اشترطناها ان تحظى تلك الاسماء بموافقة اللجنة الفنية وخبراء اللعبة في النادي فضلا عن دراسة مسيرة كل لاعب خلال المواسم الماضية واخضعناها للتقييم الفني وبحثنا عن مواهب ستكون ركيزة اساسية لنا بالتشاور مع الجهاز الفني التدريبي .
* مثل من ؟
- السوري زاهر ميداني وعلي حصني الذي سيعود للملاعب قريبا بعد تماثله للشفاء وتم التعاقد لمدة اربعة مواسم مع حسين جبار وعلي ستار من نادي الكرخ ووقعنا عقدا مع شريف عبد الكاظم لثلاثة مواسم ومن الكرخ ايضا استقطبنا الحارس محمد صالح وميثم جبار لسنوات ثلاث فضلا عن المدافع الدولي احمد ابراهيم وايمن حسين وجددنا عقود سامح سعيد وابراهيم بايش ومحمد قاسم وكرار نبيل وفي قائمة الازرق الحارسان سيف كريم وعبد الله فيصل .
* ماذا عن المحترفين الجدد؟
- التحق بتشكيلة الفريق مؤخرا السوداني بكري المدينة والغاني ريتشارد بافور القادم من الاسماعيلي المصري وحرصنا على تدعيم الصفوف باسماء تجمع بين الخبرة والموهبة .