التربية: دوام المدارس وامتحانات الدور الثالث سارت بشكل طبيعي

الأربعاء 02 تشرين أول 2019 313

التربية: دوام المدارس وامتحانات الدور الثالث سارت بشكل طبيعي
بغداد /ـ اسراء السامرائي 

اكدت وزارة التربية مواصلة امتحانات الدور الثالث والدوام في المدارس للعام الدراسي 2019 ــ 2020 في المناطق التي حدثت فيها تظاهرات.
وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن لـ"الصباح": ان الوزارة ومن خلال متابعة سير العملية التربوية في المديريات والمناطق ببغداد والمحافظات، لاحظت عدم وجود  اي تاثير للتظاهرات التي حصلت مؤخرا. 

واكد ان امتحانات الدور الثالث الخاصة بالطلبة الراسبين في مرحلتي الثالث المتوسط والسادس الاعدادي للعام الدراسي 2018 - 2019 ، مستمرة وسارت بشكل طبيعي من دون ان تتأثر بالاحداث الاخيرة، منوها بالوقت نفسه بتأمين ارسال الدفاتر الامتحانية الى مراكز الفحص بعد تأمينها بالمستلزمات الفنية واللوجستية بالتنسيق مع الجهات الامنية ذات العلاقة. 
واردف ان الدوام في المدارس سار بشكل طبيعي ومنذ ساعات الصباح ولغاية انتهاء الدوام فيها من  دون ان يتاثر طلبة وتلاميذ المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية.
وتابع حسن ان الوزارة تعمل على تأمين جميع ما يحتاج اليه الطلبة والملاكات التربوية والتعليمية والتدريسية وتعمل على استمرار الدوام بشكل طبيعي وسط اجواء امنية. 
وافاد بان مديرية تربية الكرخ الثانية اجرت زيارة ميدانية الى قسم الامتحانات للاطلاع على سير عمل القسم، وتنفيذ التعليمات والضوابط المعتمدة بشأن الامتحانات ومدى توفر المستلزمات الضرورية للمراكز الامتحانية وسد النقوصات من الاحتياجات الخاصة باجراء واداء الامتحانات، مؤكدا بالوقت ذاته تيسير معاملات المراجعين بكل دقة. 
وبين حسن ان الوزارة نسقت مع الوزارات الخدمية بهدف خدمة الواقع التربوي لانجاح الحملات التوعوية التي تتبناها وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة لاسيما في محافظة نينوى، حيث اقامت ندوات تثقيفية صحية بشأن بعض الامراض بمشاركة العشرات من المنسقين الصحيين بهدف زيادة الوعي بشأن الامراض الشائعة واشراك فئات المجتمع للسيطرة
عليها.