توطين الرواتب يعزز الخدمات الماليَّة

الأربعاء 02 تشرين أول 2019 774

توطين الرواتب  يعزز الخدمات الماليَّة
بغداد / متابعة الصباح
 
 
تتواصل المنافسة بين المصارف العامة والخاصة في تقديم الخدمات المالية، بعد دخول توطين الرواتب حيز التنفيذ الفعلي، الذي قاد المصارف التي ضمن برنامج التوطين لدخول منافسة حقيقية لجذب المستفيدين.
في هذه الاثناء اعلن مصرف النهرين الاسلامي "الحكومي" ان المنافسة باتت محتدمة بين المصارف، وهذا الامر بجميع الاحوال مناسب لتطوير الخدمات المالية التي تقدم الى الجمهور، وتعزز الشمول المالي الذي يهدف الى افادة اكبر شريحة من الخدمات المالية التي تعزز اقتصاد العائلة. 
وبين بيان للمصرف انه دعا دوائر الدولة لتوطين رواتب موظفيها لدى فروعه لغرض الافادة من الخدمات المقدمة من المصرف وفق صيغ الصيرفة الاسلامية.
وأوضح البيان ان" بطاقة (الماستر كارد) ستمكن الموظف المستفيد من توطين راتبه ان يكون له اولوية الحصول على الخدمات المصرفية، وشموله باطفاء 25 بالمئة من الربح المتبقي عند تسديد كامل المبلغ المستحق". واضاف ان "استخدام بطاقة المصرف ستمكن الموظف من الحصول على مرابحة العقار ومرابحة السيارات والسفر والزواج والتعليم بدون كفيل للموظف او احد افراد عائلته بضمان الراتب فقط ،والعمل على رفع هامش الجدية من جميع المرابحات التي تفرض على الزبائن غير الموطنين مع المصرف".