اليوم .. منتخبنا يبحث عن العلامة الكاملة

الاثنين 14 تشرين أول 2019 375

اليوم ..  منتخبنا يبحث عن العلامة الكاملة
بغداد/ بلال زكي
 
 
يبحث منتخبنا الوطني لكرة القدم عن فوز ثان على التوالي عندما يلتقي مضيفه الكمبودي في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للتصفيات القارية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 وأمم آسيا الصين في 2023.
وسبق لمنتخبنا ان حقق فوزه الأول في مشوار التصفيات على حساب هونغ كونغ بثئاية نظيفة في اللقاء الذي ضيفه ملعب البصرة الدولي يوم الخميس الماضي، بعد ان اكتفى بالتعادل الايجابي «1-1» في الجولة الأولى خارج قواعده أمام البحرين.
وقرر الاتحاد الآسيوي اناطة مهمة قيادة اللقاء إلى طاقم تحكيم فلبيني بعد تعذر وصول طاقم التحكيم الياباني بسبب الزلزال الذي ضرب احدى المدن هناك.
وسيكون منتخبنا مطالبا بمحو صورة الاداء الباهت الذي قدمه في المباراة الماضية، عبر اللعب باسلوب هجومي يتيح له فرصة تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف لاسيما ان حسابات التأهل إلى النهائيات الآسيوية والدور الحاسم للمونديال ستكون مرتبطة بنسبة كبيرة بعدد الأهداف.
وأكد مدرب منتخبنا السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش خلال المؤتمر الصحفي للقاء الذي اقيم أمس انه لا يفكر بنتيجة مباراة ايران وكمبوديا التي انتهت بفوز الأول بنتيجة كبيرة قوامها اربعة عشر هدفا، مبينا ان لقاء اليوم يختلف كليا عن سابقه كون المنتخب المضيف سيعمل المستحيل من اجل تعويض خسارته ومصالحة جماهيره التي ستحضر لمؤازرته. واشار الى ان طموح اللاعبين يتمثل بخطف النقاط الثلاث لتعزيز موقعهم في المجموعة واستغلال النتيجة التي ستؤول اليها مواجهة اليوم بين البحرين وايران في ملعب الأول.
بدوره أعلن نجم منتخبنا وصاحب الهدف الثاني في شباك هونغ كونغ علي عدنان ان المعنويات مرتفعة لحصد النقاط الثلاث، مبديا خشيته من ارضية الميدان ذات النجيل الاصطناعي التي ربما تقف عائقا أمام تحقيق ذلك بحسب قوله. تجدر الاشارة الى ان منتخبنا يقف في الترتيب الثاني للمجموعة الثالثة حاليا برصيد اربعة نقاط متقدما بفارق الأهداف على البحرين، بينما تعتلي ايران الصدارة برصيد ست نقاط من مواجهتين، ويحتل منتخبا هونغ كونغ وكمبوديا المركزين الرابع والخامس على التوالي برصيد نقطة يتيمة لكل منهما.
ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الثماني من التصفيات إضافة إلى افضل أربعة منتخبات وصيفة إلى النهائيات القارية مباشرة، وإلى الدور الحاسم المؤهل للمونديال، بينما تخوض المنتخبات الـ16 (الأربعة الوصيفة الأخرى والثمانية صاحبة المركز الثالث والأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الرابع) تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا.