إجراءات أمنية وخدمية واسعة لإحياء زيارة أربعينية سيد الشهداء {ع}

الاثنين 14 تشرين أول 2019 247

إجراءات أمنية وخدمية واسعة لإحياء زيارة أربعينية سيد الشهداء {ع}

الصباح / مراسلو المحافظات

 
شددت القوات الامنية اجراءاتها وخططها المتعلقة بحماية الزائرين المتوجهين سيرا على الاقدام الى مدينة كربلاء المقدسة لاحياء مراسم اربعينية الامام الحسين (ع)، ففي وقت اكدت فيه لجنة الزيارات المليونية في كربلاء تأمين اجواء الزيارة من قبل قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي حصرا، قطعت عمليات بغداد بعض الطرق نظرا لكثافة اعداد الزوار. 
مدير اعلام بلدية كربلاء ماجد ناجي، قال لمراسل "الصباح" علي لفته: ان العمل يتصاعد يوميا في المدينة وان ملاكات البلدية تبذل جهودا كبيرة للعمل على تقديم الخدمات، حيث يشارك الفا عامل بتقديم الخدمات على شكل دفعات، مضيفا انه تم تجهيز الف حاوية نفايات و500 ألف كيس لجمعها، اضافة الى عشرات الآليات المختلفة التي تعمل على نقل اطنان من النفايات بشكل يومي.
وذكر ان العشرات من الملاكات والاليات وصلت الى المدينة من بلديات المحافظات المختلفة للتعاون في انجاح الزيارة.
من جهتها، قامت دائرة المجاري بتنفيذ خطتها التي شارك فيها أكثر من 750 منتسبا بين مهندس وفني وملاحظ وعامل ومشاركة 140 آلية تخصصية في مركز المدينة والاقضية والنواحي.
اما دائرة توزيع المنتجات النفطية فقد اكدت مواصلتها تجهيز المواكب بالمشتقات النفطية، حيث تم تجهيزها باكثر من ثمانية ملايين لتر من مادة البنزين وأكثر من خمسة ملايين لتر من مادة النفط الابيض وأكثر من سبعة ملايين لتر من زيت الغاز ونحو 35 ألف أسطوانة من الغاز السائل.
وفي الشأن نفسه، اعلنت قيادة عمليات بغداد قطع الطريق السريع جنوبي العاصمة وتخصيص طريق لخروج العجلات الصغيرة باتجاه محافظة كربلاء.
وافادت القيادة في بيان صحفي، بانه تم قطع سريع منطقة البياع باتجاه محطة الوقود مروراً إلى مفرق الدورة باتجاه المحمودية، مبينةً أن الجانب الثاني من الطريق مفتوح لذهاب وإياب العجلات.
وأضافت أنه تم تخصيص طريق العدوانية والسويب للعجلات الصغيرة الخارجة من بغداد باتجاه مدينة كربلاء المقدسة، ويكون دخول العجلات الصغيرة إلى بغداد عن طريق السريع بابل ـ بغداد المؤدي الى أبو غريب وساحة اللقاء.
هذا وقررت قيادة عمليات بغداد منع حركة الدراجات النارية والهوائية بجميع أنواعها اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء، ومنع دخول عجلات الحمل الى محافظة بغداد بالتاريخ المذكور نفسه وذلك ضمن خطتها لتأمين الزيارة الاربعينية، وكانت القوات الأمنية قد قطعت قبل ذلك احد اتجاهات طريق قناة الجيش، وكذلك الطريق القادم من منطقة الحسينية.
الى ذلك، قال مدير عام المجاميع السياحية في هيئة السياحة الدكتور محمد العبيدي لمندوبة "الصباح" اسراء السامرائي: ان مكاتب هيئة السياحة ودائرة المجاميع السياحية استقبلت اعدادا كبيرة من الزوار عن طريق المنافذ الحدودية وتم تقديم المساعدة لهم.