المفوضية: تحديث بيانات 3 ملايين ناخب في المناطق المحررة

الاثنين 14 تشرين أول 2019 311

المفوضية: تحديث بيانات 3 ملايين ناخب في المناطق المحررة

بغداد / عمر عبد اللطيف

 
 
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تحديث قرابة 3 ملايين ناخب سجلاتهم في المناطق المحررة استعداداً لانتخابات مجالس المحافظات.
وأوضح عضو مجلس المفوضية، حازم الرديني، في حديث لـ"الصباح"، ان عدد من حدثوا بياناتهم في المناطق المحررة بلغ مليونين و835 ألفا و139 ناخبا، مبيناً ان غالبيتهم من محافظة نينوى إذ بلغ عدد الناخبين المحدثين فيها مليوناً و22 ألفا و56 ناخبا.
واضاف الرديني ان عدد الناخبين الذين حدثوا سجلاتهم الانتخابية في محافظة الانبار بلغ 588 ألفا و841 ناخبا، اما في صلاح الدين فقد بلغ 561 ألفا و12 ناخبا، في حين سجلت محافظة كركوك تسجيل 663 ألفا و230 ناخباً حدثوا بياناتهم.
وكانت المفوضية قد بدأت منذ الاسبوع الماضي تسلم قوائم المرشحين للاحزاب السياسية للمشاركة بالانتخابات المحلية.
وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية احمد رحيم بشارة، في بيان: ان المفوضية باشرت تسلم قوائم مرشحي الاحزاب والتحالفات الانتخابية والقوائم المفردة (المرشحين المستقلين) المجازة من قبل دائرة الاحزاب، الراغبين بالمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم لعام 2020.
 ودعا رئيس الادارة الانتخابية الاحزاب والتحالفات الانتخابية لتسلم قوائم مرشحيها ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي وحتى يوم الخامس من تشرين الثاني المقبل.