الاتصالات: صيانة كابلات لاسلكية ونحاسية لبدالتي الراشدية والجادرية

الثلاثاء 22 تشرين أول 2019 143

الاتصالات: صيانة كابلات لاسلكية ونحاسية لبدالتي الراشدية والجادرية
بغداد / الصباح  
 
انجزت وزارة الاتصالات اعمال صيانة بدالة الراشدية التي تضم نحو 1000 خط لاسلكي للمواطنين، بينما انجزت اصلاح الكابل النحاسي الخاص ببدالة الجادرية. 
وقال مدير اتصالات ومعلوماتية الرصافة في الوزارة قاسم محمد موسى بتصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان الملاكات الفنية والهندسية في المديرية، كثفت جهودها من اجل انجاز اعمال الصيانة في موقع بدالة الراشدية، مشيرا الى انه تمت ادامة اعمال منظومات الاتصالات فيها، فضلا عن استمرار تشغيل المنظومة اللاسلكية التي تضم 1000 خط ومشترك. 
وتابع: ان المديرية تسعى الى تأهيل الشبكة النحاسية والاوتماتيك، منوها بأنه تم تقديم حلول عدة من اجل الارتقاء بواقع عمل البدالة ومعالجة بعض المشكلات والمعوقات فيها، لا سيما بعد اصلاح القابلو الضوئي المغذي لمنظومة الـ dwdm في البدالة. 
وبين موسى ان المديرية انجزت اصلاح الكابلات النحاسية الرئيسة والثانوية لبدالة الجادرية ببغداد، التي تغذي الدوائر الحكومية المهمة ودور المواطنين، كاشفا عن تمكن هيئة القابلو في البدالة من إصلاح كابل حرف O سعة 800 مشترك المغذي لمحلة 909 كرادة خارج، فضلا عن استبدال القابلو المتضرر بآخر جديد اذ تمت تغذية عدد من الكابينات (10A - 11A - 12A - 13A - 14A - 15A) مؤكدا ان عملية الصيانة تمت بالتنسيق مع الدوائر الحكومية ضمن الرقعة الجغرافية للبدالة وإدخلت جميع الكابينات ضمن هذا المسار الى الخدمة.