العراق والجامعة العربية يبحثان آخر المستجدات في البلاد

الأربعاء 30 تشرين أول 2019 212

العراق والجامعة العربية يبحثان آخر المستجدات في البلاد
بغداد / الصباح 
 
 بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، خلال اتصال هاتفي مع أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، آخر مستجدات الأوضاع في العراق ودعم جهود الحكومة العراقية في تحقيق الاستقرار والأمن وتنمية الاقتصاد، في حين اكد، لعدد من سفراء الدول العربية والأوروبية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى مملكة هولندا سعي العراق لتهدئة الأوضاع وحل النزاعات بالمنطقة. 
واكد الحكيم خلال اتصال هاتفي مع ابو الغيط، وفقا لبيان اصدرته الوزارة، وتلقته “الصباح”، أن “العراق يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحات الشعب العراقي”، مشدداً على “أهمية استمرار دعم الجامعة العربية للقضايا العربية الأساسية”. 
وفي غضون ذلك، اكد وزير الخارجية، أمس الاربعاء، لعدد من سفراء الدول العربية والأوروبية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى مملكة هولندا سعي العراق لتهدئة الأوضاع وحل النزاعات بالمنطقة.
وذكر بيان اخر، ان “الحكيم استعرض خلال زيارته هولندا، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق، وأولويات الحكومة في المرحلة الحالية، وعلى المستوى الستراتيجي”، لافتاً إلى “توجهها إلى تنويع مصادر الدخل، ودعم القطاع الخاص، وإيجاد فرص العمل، والقضاء على البطالة عبر الارتقاء بواقع القطاع الاقتصادي، ولاسيما الزراعة، والصناعة، والنقل، والسياحة، وإدارة الموارد المائية”.
واضاف، ان “الحكيم تطرق إلى الأوضاع الإقليمية والدولية، معرِباً عن سعي العراق لتهدئة الأوضاع، وحل النزاعات بالمنطقة”، مشيراً إلى أنه “يبذل قصارى جهده من أجل فتح باب الحوار البناء بين دول المنطقة، والتنسيق لإنهاء النزاعات والحروب”.
وابدى الحكيم، بحسب البيان، “شكره لجميع الدول التي وقفت إلى جانب العراق في مواجهة عصابات داعش الإرهابية، وإعادة إعمار المناطق المحررة، مؤكداً أن “استقرار العراق ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة”. 
وتابع، انه “بحث في زيارته إلى مملكة هولندا الإفادة من خبرات المؤسسات الهولندية في هذه القطاعات، واستثمارها لبناء القدرات العراقية”.