القبض على الإرهابي {أبو هارون} جنوبي بغداد

الأحد 03 تشرين ثاني 2019 217

القبض على الإرهابي {أبو هارون} جنوبي بغداد
بغداد / الصباح
 
 
اعلنت خلية الاعلام الامني، أمس الاحد، اعتقال الارهابي المكنى (ابو هارون) جنوبي بغداد، في حين اعلنت وزارة الداخلية، تحرير مختطفة والقاء القبض على خاطفيها غربي العاصمة، بينما تمكنت شرطة جمرك منفذ الشلامچة الحدودي، من القبض على مسافر عراقي الجنسية وبحوزته مادة (كرستال) . 
وذكر بيان للخلية، تلقته "الصباح"، ان " قوة من قيادة العمليات الخاصة الاولى احد تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من اعتقال الإرهابي المكنى (ابو هارون) بعد نصب كمين محكم له جنوبي العاصمة بغداد".
واضاف، انه "وبعد التحقيق معه وبدلالته تم العثور على كدس يحتوي على اسلحة ومخازن ومعدات تفجير واجهزة اتصال كانت معدة للقيام بعمليات ارهابية بالتزامن مع التظاهرات التي تشهدها العاصمة". 
في غضون ذلك، تمكنت وزارة الداخلية، من تحرير مختطفة والقاء القبض على خاطفيها غربي بغداد.
وافاد بيان للوزارة، تلقته "الصباح"، بانه "بعد متابعة من منطقة الى أخرى، تمكنت مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية من تحرير مختطفة والقاء القبض على المتهم الذي اقدم على اختطافها وضبط العجلة التي استخدمها في جريمته بإحدى السيطرات الأمنية غربي العاصمة بغداد"، مبيناً انه "قد اتخذت بحقه الاجراءات القانونية اصوليا".
اما في ديالى، فقد اعلنت قيادة الشرطة، القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في المحافظة.
واشار بيان للشرطة، تلقته "الصباح"، الى ان "مفارز الكلاب البوليسية في قيادة شرطة ديالى، وخلال التفتيش الدقيق، تمكنت من ضبط مواد مخدرة داخل عجلة في سيطرة الناي شمال شرق المحافظة، وتم القاء القبض على الشخص وتسليمه مع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".
الى ذلك، كشفت القوات الامنية في الديوانية، عن اعتقال أحد المتاجرين والمتعاطين للحبوب المخدرة من سكنة حي الاسكان في المحافظة.
واوضح بيان القوات الامنية، ان "سيطرة عفك تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتاجرين والمتعاطين للحبوب المخدرة من سكنة حي الاسكان في الديوانية، بعد أن وجدت بحوزته كمية من الحبوب المخدرة أثناء تفتيشه من قبل أفراد السيطرة".
بينما، تمكنت شرطة جمرك منفذ الشلامچة الحدودي، من القبض على مسافر عراقي الجنسية وبحوزته مادة مخدرة نوع (كرستال).
وقالت الشرطة في بيان، تلقت "الصباح" نسخة منه: ان "مفارز مركز شرطة جمرك منفذ الشلامچة، اثناء القيام بواجباتها في صاله الوافدين، تمكنت من القاء القبض على مسافر عراقي الجنسية وبحوزته مادة مخدرة بيضاء اللون نوع (كرستال )". وتابع، انه "تم اتخاذ الاجراءات اللازمه وتم تنظيم محضر ضبط أصولي وسيتم عرض الاوراق التحقيقية أمام انظار قاضي التحقيق".