القبض على 8 إرهابيين في نينوى

الاثنين 04 تشرين ثاني 2019 186

القبض على 8 إرهابيين في نينوى
بغداد / الصباح
 
تواصل القوات الامنية عمليات القبض وملاحقة الارهابيين الفارين، اذ تمكنت قيادة عمليات نينوى، أمس الاثنين، من القبض على 8 ارهابيين وتدمير وكرين في المحافظة، في حين كشفت مديرية شرطة الديوانية، عن القاء القبض على تسعة متهمين بقضايا مختلفة في عموم المحافظة. 
وذكر بيان للقيادة، تلقته «الصباح»، إن «قوة من قيادة عمليات نينوى وخلال واجب للبحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية في المحافظة، تمكنت من إلقاء القبض على 8 من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب».
واضاف، انه «تم تدمير مضافتين وتفجير 7 عبوات ناسفة وتدمير 4 أنفاق إضافة الى 3 مضافات».  وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية، القبض على تسعة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بينهم الداعشي (ك. ج. ح) الذي كان يعمل في ما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل. وافاد بيان للوزارة، بأن «مديرية شرطة ابي تمام التابعة لقيادة شرطة نينوى ومن خلال القيام بعملية امنية لتنفيذ اوامر القبض الصادرة عن القضاء تمكنت من القاء القبض على تسعة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بينهم الداعشي (ك. ج. ح) الذي كان يعمل في ما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل»، مبيناً انه «تم القبض عليهم في عدد من احياء ومناطق الجانب الايسر لمدينة الموصل». 
اما في الديوانية، فقد كشفت مديرية شرطة المحافظة، عن القاء القبض على تسعة متهمين بقضايا مختلفة في عموم المحافظة.
واشر بيان للمديرية، الى ان «دوريات ومفارز تشكيلات شرطة الديوانية نفذت حملة واسعة لتنفيذ مذكرات إلقاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين وذلك في عدة مناطق من عموم المحافظة تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش العجلات والأشخاص والأماكن المشبوهة». وبين، ان «قسم مكافحة الإجرام وقسم الأسرة فضلا عن مراكز عفك وال بدير والسنية والمهناوية والتحدي تمكن من إلقاء القبض على 9 متهمين بقضايا مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالقتل»، مشيراً الى انه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم». الى ذلك، أعلنت قيادة فرقة المشاة العشرين، العثور على نفقين و6 عبوات ناسفة في ناحية بادوش بنينوى. واوضح بيان القيادة، إن «قوة من فرقة المشاة العشرين نفذت عملية استباقية في سلسلة جبال العطشانة التابعة الى ناحية بادوش في الموصل».
واشار، الى انه «نتج عن العملية العثور على نفقين و6 عبوات ناسفة وصاروخ محلي الصنع»، مبينة انه «تم تدميرها من قبل مفارز الجهد الهندسي».