الحكيم يبحث مع بلاسخارت خطوات تلبية مطالب المتظاهرين

الأربعاء 06 تشرين ثاني 2019 183

الحكيم يبحث مع بلاسخارت خطوات تلبية مطالب المتظاهرين
بغداد / الصباح
 
 
استعرض وزير الخارجية محمد علي الحكيم، مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، مجمل الاحداث الامنية والسياسية والدعم الاممي الى العراق، في حين بحث، خلال اتصال هاتفي، مع نظيرة الأردني أيمن الصفدي، مستجدات الأوضاع بالمنطقة، والقضايا التي تحظى باهتمام البلدين. وذكر بيان للوزارة، تلقته “الصباح”، أن “الجانبين بحثا خلال اللقاء مجمل الأحداث الأمنية، والسياسية، والدعم الأممي المقدم إلى العراق، وإجراءات الحكومة في تلبية مطالب المتظاهرين”.
وأكد الحكيم، بحسب البيان “أهمية أن تضطلع الأمم المتحدة بدور في دعم ومساعدة العراق في الجوانب المتعددة (الإنسانية، والأمنية، والسياسية، والخدمية)”، مثمناً “الجهود المقدمة من قبل الأمم المتحدة في إطار دعم العراق، وتحقيق الاستقرار فيه”. 
في غضون ذلك، بحث وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، مستجدات الأوضاع بالمنطقة، والقضايا التي تحظى باهتمام البلدين. وافاد بيان اخر، بان “الطرفين ناقشا خلال الاتصال، الاجتماع التمهيدي للقاء القمة الثلاثية لرؤساء البلدان الثلاثة: العراق ومصر والأردن، في إطار تعزيز التعاون بينها وصولاً إلى تحقيق التنمية، والتكامل، والمزيد من التقارب بين شعوب بلداننا”.