الداخلية: 274 مكتبا لمنح البطاقة الوطنية في بغداد والمحافظات

السبت 09 تشرين ثاني 2019 86

الداخلية: 274 مكتبا لمنح البطاقة الوطنية في بغداد والمحافظات
بغداد / طه حسين 
اعادت وزارة الداخلية افتتاح اكثر من 274 دائرة احوال بعد ان تم تحويلها الى مكاتب لمنح البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين في بغداد والمحافظات، مؤكدة ان آلية تحويلها الى مكاتب لمنح البطاقة الوطنية تسير وفق الخطة المرسومة لها من قبل الوزارة.
وقال مدير عام مديرية الاحوال المدنية والسفر والاقامة اللواء الحقوقي نشأت ابراهيم الخفاجي في تصريح خاص لـ"الصباح": ان المديرية اغلقت اكثر من 274 دائرة احوال في عموم البلاد واعادة افتتاحها بعد تحويلها الى مكاتب لمنح البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين. 
وبين ان المديرية تمكنت مؤخرا من افتتاح اول مكتب لمنح البطاقة الوطنية الموحدة في الجانب الايسر من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد ان تم اغلاقه لمدة اسبوعين تم خلالها ارشفة سجلات المواطنين المسجلين في تلك الدائرة، مشيرا الى ان العمل جار لافتتاح دوائر اخرى في المحافظة.
وشدد الخفاجي على أن آلية تحويل دوائر الاحوال المدنية في بغداد والمحافظات تسير وفق الخطوات التي رسمتها واعدتها المديرية، مشيرا الى ان المديرية تمكنت من غلق وتحويل جميع دوائر الاحوال وتحويل عملها لاصدار البطاقة الوطنية في عدد من المحافظات بينها بابل وكربلاء والنجف وديالى والديوانية بينما لم يتبق سوى دائرتين فقط في محافظة بغداد واحدة في جانب الكرخ واخرى في جانب الرصافة.