العمل تطلق الوجبة الثانية من منحة الطوارئ

السبت 09 تشرين ثاني 2019 99

العمل تطلق الوجبة الثانية من منحة الطوارئ
بغداد / اسراء السامرائي 
اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الوجبة الثانية من منحة الطوارئ التي ستشمل 100 الف عاطل، بينما تعمل على ان يصل عدد المتقدمين على استمارة المعين المتفرغ الى 100 الف اسرة. 
ونقل مسؤول العلاقات والاعلام في الوزارة بتصريح خاص ادلى به لـ"الصباح" عن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان قوله ان وزارته اطلقت الوجبة الثانية من منحة الطوارئ الخاصة بالعاطلين عن العمل، مشيرا الى ان المنحة ستشمل 100 الف اسم من المتقدمين المشمولين بالمنحة وستوزع عن طريق منافذ شركة بوابة العراق (سويج) التي تمتلك 2000 منفذ موزعة بين  بغداد ومحافظات البلاد كافة، لافتا في السياق نفسه الى أن وزارته تعمل على اعداد الاسماء وتدقيقها عبر برامجيات حديثة من اجل تحقيق مبدأ الشفافية في شمول المستحقين من المتقدمين فيها. 
وعلى الصعيد نفسه، بين ان وزارته تعمل لاستقبال المتقدمين للشمول براتب المعين المتفرغ من اجل ان يصل عدد المتقدمين الكترونيا فيها الى 100 الف مشمول ضمن الوجبة الاولى، كاشفا عن ان وزارته استقبلت اكثر من 27 الف مواطن قدموا على استمارة المعين المتفرغ خلال الاسبوع الاول من اطلاق الاستمارة.  
وتابع ان هيئة ذوي الاعاقة في الوزارة اكدت على ان يشمل بهذا الراتب من بلغ سن الرشد فما فوق، علاوة على ضرورة ان لا يتجاوز عمره الـ 50 عاما، فضلا عن انه يجب ان لا يتقاضى المعين المتفرغ راتبا من شبكة الحماية الاجتماعية او يكون موظفا او متقاعدا او طالبا، مؤكدا على ضرورة ان يكون متفرغا لخدمة الشخص المعاق بشكل كامل. 
واردف المصدر ان وزارته اكدت انه لا يشترط ان لايكون المعاق موظفا او متقاعدا او لديه راتب حماية اجتماعية، كما لا تشترط القرابة بين المعاق والمعين.