مجلس الوزراء: مستمرون بمراقبة تنفيذ المشاريع وأداء الوزارات

السبت 09 تشرين ثاني 2019 89

مجلس الوزراء: مستمرون بمراقبة تنفيذ المشاريع وأداء الوزارات
بغداد/ عمر عبد اللطيف
 
اكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء استمرارها بمراقبة تنفيذ المشاريع المدرجة واداء الوزارات ضمن البرنامج الحكومي، بينما كشفت عن قيام فرقها بزيارة 4 محافظات مؤخرا. 
وقال المتحدث باسم الامانة حيدر مجيد لـ"الصباح"، ان "هناك الكثير من الدوائر في الامانة مستمرة في عملها بتنفيذ الحزم الاصلاحية التي اطلقتها الحكومة وتنفيذ خطوات البرنامج الحكومي".
واضاف ان "فرقا في الامانة زارت محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك لمتابعة المشاريع التي تنفذ كون تلك المحافظات تضررت كثيراً من العمليات الارهابية لعصابات "داعش" قبل تحريرها على يد ابطال القوات الامنية".
وفي ما يتعلق بعمل الحكومة في ظل تلبية مطالب المتظاهرين، اوضح مجيد ان "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كانت قد زودت جميع المحافظات باسماء المشمولين بقطع الاراضي من شبكة الحماية الاجتماعية، كما وضعت الية لبقية المواطنين من خلال اطلاق الاستمارة الالكترونية على موقعها"، مبينا "انها زودت المحافظات بجميع اسماء المشمولين بالدفعة الاولى من منح الطوارئ، البالغ عددهم  900 الف وقامت بفتح الفي منفذ في بغداد والمحافظات لتوزيع تلك المنح". 
ولفت الى ان "وزارة النقل تعمل على تدريب 150 الف خريج وشمولهم بمنح الطوارئ، في وقت تسعى فيه وزارة النفط الى تشغيل العاطلين في الشركات المتعاقدة معها. 
وبخصوص المفسوخة عقودهم، ذكر المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء ان "وزارة الدفاع استقبلت 32 الفا و242 منهم بينما اعادت وزارة الداخلية 46 الفا و416 بضمنهم ملاكات الشرطة المحلية في المحافظات المحررة".
وكشف عن "موافقة وزارة الصناعة على تعيين 300 من الخريجين، في حين عينت وزارة النفط 400 من خريجي قسم الجيولوجيا"، مؤكداً ان "الوزارات التي توفرت لديها الاموال اطلقت تلك الدرجات الوظيفية في حين ستكون الدرجات الاخرى في موازنة 2020".