الملاكمان عقيل وباقر يبلغان دور الـ 8 ضمن بطولة آسيا للشباب

الثلاثاء 12 تشرين ثاني 2019 167

الملاكمان عقيل وباقر يبلغان دور الـ 8 ضمن بطولة آسيا للشباب
بغداد / حيدر كاظم
 
 
بلغ الملاكمان عقيل خالد هاشم وباقر امير جاسم  دور الـ 8 ضمن بطولة اسيا للشباب لمواليد عامي (2001 – 2002)، المقامة في عاصمة منغوليا (اولان باتور)، وجاء تأهل الاول بعد تغلبه على منافسه الكوري الجنوبي في وزن (60 كغم)، بينما اجتاز الثاني خصمه من الصين تايبيه بوزن (81 كغم)، ليحجزا مقعديهما في ربع النهائي.
واشاد مدرب الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية احمد ابراهيم بالنتيجة التي تحققت في بداية مشوار منتخبنا في المسابقة القارية، مؤكدا انه يراهن على قدرات الطاقات الشابة المتواجدة في قائمة فريقنا وتوقع لها التألق في منافسات البطولة وصولا الى الادوار المتقدمة، مثمنا مجهودات الملاك التدريبي بقيادة عماد سعيد عبد الحسين واحمد خليل.
واشار الى ان بقية نزالات ملاكمينا في البطولة ستشهد مواجهة سيف منتظر امام بطل كازاخستان في دور الـ 8 وسيلاقي حسين عبد الهادي منافسه الاوزبكي ضمن الدور ربع النهائي وسيلعب سجاد علي صالح امام خصمه الصيني في دور الـ 8.
واضاف قائلا : ان بطولة منغوليا تعد في غاية الاهمية كونها تضم منتخبات اسيوية متقدمة واللعب امام ابطالها سيضيف الكثير لملاكمينا بغض النظر عن الادوار التي يبلغونها، الا ان الطموح يبقى بتحقيق افضل النتائج ونيل اوسمة ملونة تعزز من سمعة رياضتنا قاريا.
واوضح ابراهيم ان اتحاد الملاكمة يعمل وفق خارطة طريق تم رسمها منذ فترة ليست بالقليلة وتتضمن الاعتماد على قاعدة الشباب والمواهب واقامة البطولات المحلية في عموم محافظات العراق والاهتمام بالاندية والمنتخبات الوطنية، بغية تطوير اللعبة وتحسين نتائج فرقنا خارجيا ومنافسة البلدان العربية والاسيوية في المشاركات القارية على حصد الاوسمة.