النزاهة تحجز أموال مسؤولين سابقين

الأربعاء 13 تشرين ثاني 2019 195

النزاهة تحجز أموال مسؤولين سابقين
بغداد / الصباح
 
افصحت هيئة النزاهة، عن صدور قرارٍ بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة بحق ثلاثة من كبار المسؤولين السابقين في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بينما اصدرت امر استقدام بحق رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية.
وكانت «الصباح»، قد كشفت امس الاول عن احالة ملف المنح المالية في واسط على هيئة النزاهة والتي كانت تعطى من قبل مجلس المحافظة الى المرضى للمدة من العام 2011 ولغاية العام 2019.
وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفقا لبيان تسلمت «الصباح»، نسخة منه، بأن «محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أصدرت قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة بحق كلٍّ من المتهمين {المفتش العام للوزارة والوكيل الفني ومدير عام} السابقين»في وزارة الاعمار والاسكان. 
وبينت أن «القرار صدر استناداً إلى أحكام المادة {340} من قانون العقوبات العراقيِّ عن تهمة عدم تنفيذ المتهمين للعقد الخاص بالتصميم الأساس لمدينة النجف».
وفي بيان اخر فان «محكمة تحقيق الكرخ المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في محافظة بغداد أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي»، موضحة أن «المتهم ارتكب مخالفات في العقد المبرم بين الهيئة الإدارية للنادي وشركتي تعهدات وتجارة عامة واستشارات عقارية وصناعية لاستثمار الأرض المخصصة للنادي».
وأضافت الدائرة ان «مساحة الأرض المُخصَّصة للاستثمار تبلغ قرابة (50) دونماً، خُصِّصَت لإنشاء مبان رياضية وتجارية».