منح ألف فرصة عمل بمصفى كربلاء

السبت 16 تشرين ثاني 2019 216

منح ألف فرصة عمل بمصفى كربلاء
كربلاء / علي لفته
 
حصلتْ محافظة كربلاء على موافقة وزارة النفط لشغل ألف فرصة عمل في مصفى المحافظة، في وقت اعتصم عدد من المهندسين أمام موقع المصفى النفطي للمطالبة بتعيينهم.
وقال المحافظ المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح": ان المحافظة وبعد جهود حثيثة مع ائتلاف الشركات الكورية العاملة في مصفى كربلاء النفطي ووزارة النفط، حصلت على الموافقات المطلوبة لـ 1000 فرصة عمل لابناء المحافظة للعمل في المصفى بصفة عقد.
ووصف الخطابي هذه الفرصة بـ "الجيدة" لعدد كبير من شرائح المجتمع، حيث تم فتح نافذة للتقديم تنتهي مطلع الاسبوع المقبل مع تهيئة الاستمارات الخاصة بذلك. وأفاد بأن فرص العمل تشمل النجارين والحدادين والصباغين ومشرفي عمال وموظفي سلامة وفنيي حساب ومراقبي سيطرة نوعية ومهندسين مدنيين وتخطيط وعمال صب خرسانة ولحامين ومشرفين معماريين ومشرفي مخازن وامناء مخازن وعمال انابيب ماء وكهربائيين ومشغلي مشاريع نفطية وغيرها.على الصعيد نفسه، اعتصم مهندسون امام مصفى كربلاء للمطالبة بالتعيين على الملاك من الاحتياط الذين سبق وتمت مقابلتهم من قبل وزارة النفط والذين اكملوا التصاريح الأمنية ولم يتم تعيينهم ضمن الدفعة السابقة.
وقال أحد المعتصمين لـ"الصباح": ان المحافظ أرسل كتابا الى وزارة النفط يؤكد اعطاء الاسبقية بالتعيين الى ابناء كربلاء وقد اعلم المحافظ المهندسين ان نائب رئيس الوزراء وزير النفط قد وافق على ذلك، وقد تبين بعد ذلك ان نسبة تعيين اهالي كربلاء لا تتجاوز 15 بالمئة والنسبة المتبقية لمهندسي محافظات الفرات الاوسط.